الأربعاء 22/مايو/2024

حمدونة يدعو للضغط على الاحتلال لإنقاذ الأسرى المضربين

حمدونة يدعو للضغط على الاحتلال لإنقاذ الأسرى المضربين

طالب مدير مركز الأسرى للدراسات الأسير المحرر رأفت حمدونة، اليوم الخميس، المؤسسات الحقوقية والإنسانية المحلية والعربية والدولية بالضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام.

ودعا حمدونة في تصريح صحفي، إلى العمل على وقف الاعتقال الإداري المستند لقانون الطوارئ المخالف لقيم الديمقراطية ومبادئ حقوق الإنسان، بدون لائحة اتهام وبملف سرى.

وأشار إلى بعض التفاصيل الإنسانية في حياة المعتقل إسماعيل على (32 عامًا) من بلدة أبو ديس جنوب شرقي القدس المحتلة، كونه تربى يتيمًا وتوفى أبوه بعمر 10 سنوات، وهو البكر من إخوانه فتحمل مسؤولية أكبر من سنه، وخطب قبل اعتقاله في 12 يناير 2019 وخطط ليتزوج في فبراير من نفس العام إلا أن سلطات الاحتلال اعتقلته.

ولفت إلى أن الأسير علي فسخ خطبته نتيجة الاعتقال إدراكًا أن الاعتقال الإداري ليس له يوم محدد للحرية، ومعظم عائلته في الخارج فيشعر دومًا بمعترك الحياة دون دعم أو مساندة.

وأوضح أن الأسير على خسر من وزنه الكثير، ويعاني من آلام في المفاصل واخضرار في يديه وقدميه، مع عدم وضوح في الرؤية، وضعف في القدرة على الحركة، وانخفاض في دقات القلب، وتشققات جلدية نتيجة نقص السوائل، ويعاني من التمديدات المتتالية للاعتقال الإداري.

وتمنى حمدونة أن يقوم الكل بمسؤوليته اتجاه الأسرى المضربين، وخاصة المؤسسات الرسمية والأهلية، وعلى أكثر من مستوى (الإعلامي والقانوني والجماهيري) على الصعيد المحلى والعربي والدولي حتى إنقاذ حياتهم وتحقيق حريتهم.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات