الأحد 19/مايو/2024

حماس: لا دلالات سياسية لإقامة المستشفى الدولي شمال غزة

حماس: لا دلالات سياسية لإقامة المستشفى الدولي شمال غزة

أكدت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، أن الموافقة على إنشاء المستشفى الميداني الدولي شمالي قطاع غزة “جاءت خدمة للشعب الفلسطيني، وليس لها أي دلالات سياسية”.

وأوضحت الحركة، في بيان لها اليوم الأربعاء، أن هذا المشفى سيبقى تحت المتابعة من جميع الفصائل لضمان تقديم الخدمة بالجودة المأمولة، ودون أي انعكاسات أو أثمان أمنية أو سياسية.

وشددت على أن قرار بقاء المستشفى أو عدمه “قرار وطني تقرره الفصائل وفقًا لتقييمها المستمر”.

وقالت إنه تم الاتفاق على إنجازات تتعلق بالقطاع الصحي من أدوية ومستلزمات طبية، والارتفاع بالقدرة على تحسين الخدمات الصحية كجزء من إجراءات كسر الحصار، أمام المطالب التي قدمتها الفصائل للوسطاء للضغط على الاحتلال.

واستدركت: “إنشاء مستشفى متنقل لتقديم خدمات طبية لأخطر الأمراض التي يعاني منها أهلنا وخاصة مرضى السرطان، جاء ضمن الإنجازات التي تتعلق بالقطاع الصحي”.

وأردفت: “ما يعانيه شعبنا الفلسطيني في قطاع غزة من أزمات صحية خانقة أضعفت القدرة على تقديم الخدمات الصحية المطلوبة، وخاصة الأمراض الخطيرة المعقدة، كل هذا بسبب الحصار الصهيوني، والإجراءات الظالمة للسلطة في رام الله على قطاع غزة”.

وأضافت: “تمت الموافقة على إقامة المستشفى الدولي بتمويل مؤسسة أمريكية كانت موجودة في دول أخرى تعاني أزمات صحية، وقد تم الشروع بإقامة المستشفى في شمال القطاع لتسهيل حركة العاملين فيه للدخول والخروج داخل الأراضي المحتلة”.

وأوضحت حركة “حماس”، أنه سيتم التعاون والتنسيق بين المستشفى وبين وزارة الصحة وبين جهات الاختصاص.

 وأشارت إلى أنه يعمل الآن أو عمل في الماضي مستشفيات في قطاع غزة في سبيل تقديم الخدمات للمواطنين على غرار المستشفى الأردني والمغربي والإماراتي.

وبدأت -أمس الثلاثاء- دخول الشاحنات المحملة بمعدات المستشفى الدولي الميداني شمالي قطاع غزة.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأحد - حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها اقتحام منازل...