الأحد 19/مايو/2024

حماس تدعو لإطلاق يد المقاومة بالضفة دفاعًا عن الفلسطينيين

حماس تدعو لإطلاق يد المقاومة بالضفة دفاعًا عن الفلسطينيين

دعت حركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إلى إطلاق يد المقاومة الفلسطينية بالضفة الغربية للدفاع عن الفلسطينيين “الذين يعدمون بدم بارد على الحواجز الإسرائيلية هناك”.

وعدّ الناطق باسم الحركة عبد اللطيف القانوع، في تصريحات لـ “قدس برس”، أن إعدام جنود الاحتلال الإسرائيلي لسيدة فلسطينية بدم بارد على حاجز قلنديا العسكري، صباح اليوم، “جريمة من جرائم الاحتلال التي تعكس همجيته بحق أبناء الشعب الفلسطيني من نساء وأطفال وشيوخ”.

وقال: إن “إعدام الاحتلال لفتاة فلسطينية على حاجز عسكري في الضفة الغربية يدلل على أن القاتل ليس محتلا فحسب؛ إنما قاتل وحشي وهمجي يستبيح دماء أطفالنا ونساءنا وهو قد أمن العقاب”.

وأضاف: “الاحتلال لا يتورع عن قتل وإعدام النساء والأطفال والشيوخ والشباب على الحواجز العسكرية في الضفة الغربية، وهذا يتطلب إطلاق يد المقاومة لمواجهة الاحتلال وقطعان المستوطنين على الحواجز والمفترقات”.

وشدد القانوع على “ضرورة أن تكون هذه الجريمة دافعة ورافعة لمحاكمة قادة الاحتلال في محكمة الجنايات الدولية، بالإضافة إلى التحرك في الهياكل الأممية لوقف هذه الجرائم بحق أبناء الشعب الفلسطيني”.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي أعدم صباح اليوم فلسطينية على حاجز “قلنديا” العسكري، بإطلاق الرصاص عليها حيث ظلت تنزف حتى فارقت الحياة، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

وأظهر شريط فيديو انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي جنود الاحتلال وهم يطلقون النار على المرأة الفلسطينية، رغم أنها كانت بعيدة عن الجنود عدة أمتار، ولم تكن تشكل أي خطر على جنود الاحتلال المدججين بالسلاح.

وتكررت عمليات الدهس والطعن في الضفة الغربية والقدس المحتلة مؤخرًا، ردًّا على انتهاكات الجيش الإسرائيلي ومستوطنيه.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأحد - حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها اقتحام منازل...