عاجل

السبت 18/مايو/2024

مشعشع: عجز أونروا وصل لـ 120 مليون دولار

مشعشع: عجز أونروا وصل لـ 120 مليون دولار

أكد المتحدث باسم “أونروا”، سامي مشعشع، أن عجز الوكالة لهذا العام 2019، بلغ حوالي (120) مليون دولار، ضمن الميزانية البالغة مليارًا و200 مليون دولار.

وأشار إلى أن الوكالة نجحت في افتتاح العام الدراسي لهذا العام، والاستمرار في تقديم خدماتها في مناطق عملياتها الخمس، بالرغم من محاولات تصفيتها.

وأوضح “مشعشع” في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم السبت، أن الوكالة تسعى بالتعاون مع الدبلوماسية الفلسطينية والأردنية والجامعة العربية، لحشد الدعم السياسي والمالي للوكالة وتجديد تفويض عملها خلال السنوات الثلاث المقبلة في الأمم المتحدة.

وأضاف أن الوكالة ملتزمة بالتعاون مع لجنة التحقيق المكلفة بخصوص تهم الفساد، وأنه يجب الفصل بين الفساد في الوكالة وتفويض عملها الذي تستغله بعض الدول لأهداف سياسية.

 وبين أن “هناك بعض التجاوزات القانونية والإدارية في عمل الوكالة، وأن محاولة إدخال تعديلات بخصوص أعداد اللاجئين وتعريف من هو اللاجئ لن تنجح”.

وتأسست “أونروا” بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة، عام 1949، لتقديم المساعدة والحماية للاجئين الفلسطينيين إلى أن يتم التوصل إلى حل عادل لمشكلتهم.

وتقدم الوكالة حاليًّا خدماتها لنحو 5.3 مليون لاجئ فلسطيني في مناطق عملياتها الخمس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...