الجمعة 19/يوليو/2024

مونديال السلة 2019: تركيا تحرج حامل اللقب والأردن يودع

مونديال السلة 2019: تركيا تحرج حامل اللقب والأردن يودع

ارتفع عدد المنتخبات المتأهلة إلى الدور الثاني لنهائيات كأس العالم لكرة السلة المقامة في الصين، إلى 12 -اليوم الثلاثاء- بعد انضمام ستة منتخبات جديدة تتقدمها الولايات المتحدة حاملة اللقب التي أفلتت من الخسارة أمام تركيا، في حين خرج الأردن خالي الوفاض بخسارته الثانية.

وكانت بولندا (المجموعة الأولى) والأرجنتين وروسيا (الثانية) وإسبانيا (الثالثة) وصربيا وإيطاليا (الرابعة) حجزت بطاقاتها الاثنين، لتنضم إليها اليوم منتخبات أستراليا وليتوانيا (المجموعة الثامنة) والولايات المتحدة (الخامسة) والبرازيل (السادسة) وفرنسا وجمهورية الدومينيكان (السابعة).

واحتاجت الولايات المتحدة إلى التمديد لحسم مواجهتها أمام تركيا وصيفتها في نسخة 2010، بنتيجة 93-92 وتفادت الخسارة الأولى في المونديال منذ 2006.

وكان ميدلتون لاعب ميلووكي باكس أفضل مسجل في صفوف الولايات المتحدة برصيد 15 نقطة، وأضاف لاعب تشارلوت هورنتس كيمبا ووكر 14 نقطة، في حين فرض التركي إرسان إيلياسوفا لاعب ميلووكي باكس ذاته نجما للمباراة بتسجيله 23 نقطة.

وانفرد المنتخب الأميركي بصدارة المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط من فوزين، بفارق نقطة أمام تركيا وتشيكيا التي أبقت على آمالها في التأهل بفوزها على اليابان 89-76 معوضة خسارتها المباراة الأولى أمام الولايات المتحدة.

وحجزت أستراليا بطاقتها إلى الدور الثاني بفوزها على السنغال 81-68 ضمن “مجموعة الموت” الثامنة.

وتدين أستراليا بفوزها إلى جناح يوتا جاز الأميركي جو إينغلز الذي كان على بعد تمريرة حاسمة من تحقيق إنجاز تاريخي يتمثل بـ”تريبل دبل” (10 على الأقل في ثلاث من الفئات الإحصائية)، هي الأولى في تاريخ البطولة، بعدما سجل 17 نقطة مع 10 متابعات و9 تمريرات حاسمة.

وأضاف نجم سان أنتونيو سبيرز باتي ميلز 22 نقطة منها 12 في الربع الثالث.

وهو الفوز الثاني لأستراليا المرشحة بقوة لوضع حد لهيمنة الولايات المتحدة على لقب البطولة العالمية بعدما حققت فوزا تاريخيا على الأخيرة في مباراة ودية استعدادا للمونديال.

وبهذا رفعت رصيدها إلى 4 نقاط في المركز الثاني بفارق النقاط خلف ليتوانيا التي تغلبت على كندا 92-69، فودعت الأخيرة النهائيات مع السنغال بعد الخسارة الثانية تواليا.

وودع الأردن النهائيات بتعرضه للخسارة الثانية تواليا وكانت أمام فرنسا 103-64، ورافقته ألمانيا التي خسرت أمام الدومينيكان 68-70.

وحسم منتخبا فرنسا والدومينيكان بطاقتي المجموعة السابعة إلى الدور الثاني وسيلتقيان الخميس لحسم صدارة المجموعة، علما أنهما سيكونان في مجموعة واحدة في الدور المقبل إلى جانب ليتوانيا وأستراليا.

وفي المجموعة السادسة، حققت البرازيل فوزا مثيرا على اليونان 79-78 وحجزت بطاقتها الى الدور المقبل، وأنعشت نيوزيلندا آمالها بفوزها على مونتينيغرو 93-83 معوضة خسارتها المباراة الأولى أمام البرازيل.

وانحصرت المنافسة على البطاقة الثانية في المجموعة بين اليونان ونيوزيلندا اللتين تلتقيان الخميس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

لابيد يدعو إلى رحيل حكومة نتنياهو

لابيد يدعو إلى رحيل حكومة نتنياهو

الناصرة - المركز الفلسطيني للإعلام دعا زعيم المعارضة "الإسرائيلية" يائير لابيد، إلى رحيل حكومة بنيامين نتنياهو، بعد الهجوم الذي نفذته القوات المسلحة...

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

اكتشاف الفيروس المسبب لشلل الأطفال في غزة

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام أكدت مصادر طبية، مساء الخميس، وجود فيروس مسبب لشلل الأطفال في قطاع غزة. وقالت المصادر، إنه "بعد إجراء فحوصات لعينات...