السبت 27/أبريل/2024

إصابات واعتقالات إسرائيلية بالضفة المحتلة

إصابات واعتقالات إسرائيلية بالضفة المحتلة

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، حملة مداهمات واعتقالات في عدد من أنحاء الضفة الغربية.

واعتقلت قوات الاحتلال فجر اليوم ثلاثة شبان خلال مداهمات في مخيم جنين شمال الضفة الغربية، واعتدت على مواطنين.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال اعتقلوا كلا من: أوس عويس، ومحمد معتصم الصباغ، ومجاهد العامر، واعتدوا على ذويهم خلال تفتيش منازلهم واستجوابهم.

وأضافت أن جنود الاحتلال انتشروا على شارع حيفا، ونصبوا حاجزا عسكريًّا على الشارع الالتفافي حتى صباح اليوم.

كما اعتقلت قوات الاحتلال أسيرا محررا  في بلدة عتيل شمال مدينة طولكرم شمال الضفة الغربية، وفتشت منزله.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن العشرات من جنود الاحتلال داهموا البلدة، وانتشروا على مفرق الشعراوية لساعات، واقتحمت منزل الأسير المحرر ثائر قطيش، واعتقلوه ونقلوه إلى جهة مجهولة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال فجر الثلاثاء، ثلاثة مواطنين في مناطق مختلفة بقلقيلية شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن جنود الاحتلال اعتقلوا صباح اليوم الشاب أنس حسين سلمان من بلدة حبله خلال مروره على حاجز زعترة قرب نابلس.

كما اعتقلت قوات الاحتلال المواطن حسن كمال شواهنة عقب تفتيش منزله في بلدة كفر ثلث، وكذلك المواطن سعيد زياد أبو هنية من بلدة عزون شرق قلقيلية.

وذكرت مصادر فلسطينية في مدينة الطيبة (وسط فلسطين المحتلة عام 48)، أن شابا في العشرينات من عمره، أصيب عند منتصف الليلة الماضية، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند حاجز عسكري شرق مدينة طولكرم (شمال القدس المحتلة).

وأوضحت أن الشاب فارس أحمد محمود عازم. أصيب بالرصاص الحي، في الجزء العلوي من جسده، ما أسفر عن إصابته بجروح بالغة، بعدما أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي النار عليه، عند حاجز “عناب” شرقي مدينة طولكرم.

ووفق ما صرح به متحدث باسم مركز “الرازي” الطبي في مدينة الطيبة، فإن الشاب أصيب بعيارات نارية، من عناصر الجيش الإسرائيلي، في القسم العلوي من جسده، وتحديدا في منطقة الصدر.

وأشار إلى أن الشاب نقل إلى حاجز “جبارة”، ومن ثم نقلته سيارة إسعاف تابعة لجيش الاحتلال إلى مستشفى، “بلنسون” الإسرائيلي، في مدينة بيتح تكفا (وسط).

وأوضح المركز، أن الشاب المصاب نقل إلى المستشفى، وهو يعاني من جروح صعبة، مشيرا إلى أن عناصر الجيش تحرزوا عليه ومنعوا طواقم الإسعاف المحلية من نقله أو تقديم العلاج إليه.

وزعم جيش الاحتلال، أنه خلال عملية تفتيش للسيارات على مدخل مدينة طولكرم الليلة الماضية، رصد جندي سيارة مشتبهة بمحاولة دهس الجنود الذين كانوا في المكان، وقد رد الجندي بإطلاق النار، إلا أن خلفية الحادثة قيد الفحص.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات