عاجل

السبت 18/مايو/2024

الكأس الذهبية: المكسيك وهايتي أول المتأهلين إلى نصف النهائي

الكأس الذهبية: المكسيك وهايتي أول المتأهلين إلى نصف النهائي
بات منتخبا المكسيك وهايتي أول المتأهلين إلى الدور نصف النهائي لبطولة الكأس الذهبية لكرة القدم المخصصة لمنتخبات الكونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، بفوز الأول على كوستاريكا 5-4 بركلات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل 1-1، والثاني على كندا 3-2 السبت في هيوستن في الدور ربع النهائي.

في المباراة الأولى، عانت المكسيك لحجز بطاقتها إلى دور الأربعة، لولا تألق حارس المرمى غييرمو أوتشوا الذي تصدى لركلة ترجيحية حاسمة لكيشر فولر.

وكانت المكسيك البادئة بالتسجيل عبر راوول خيمينيس في الدقيقة 44، لكن كوستاريكا حصلت على ركلة جزاء مطلع الشوط الثاني انبرى لها بنجاح براين رويس مدركا التعادل (د52).

واستهلت المكسيك ركلات الترجيح بإهدار خيمينيز الركلة الأولى، لكن ليال راندال أهدر الركلة الثالثة لكوستاريكا فتعادل المنتخبان 2-2 قبل أن تنتهي السلسلة الأولى 4-4.

ومنح كارلوس سالسيدو التقدم للمكسيك بنجاحه في ترجمة الركلة السادسة قبل أن يتكفل أوتشوا بالتصدي لركلة فولر.

وفي الثانية، حجزت هايتي بطاقتها إلى نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخها بعدما قلبت الطاولة على كندا محولة تخلفها 2-0 إلى فوز 3-2.

وبدت كندا في طريقها إلى التأهل بسهولة كبيرة عندما حسمت الشوط الأول بثنائية نظيفة سجلها جوناثان دافيد (د18) ولوكاس دانيال كافاليني (د28)، لكن هايتي ضربت بقوة في الشوط الثاني مستغلة الأخطاء الدفاعية للكنديين.

وقلص دوكنس نازون الفارق في الدقيقة 50، وأدرك هيرفيه بازيل التعادل في الدقيقة 70 من ركلة جزاء، قبل أن يسجل ويلد-دونالد غيرييه هدف الفوز في الدقيقة 76.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...