الأحد 19/مايو/2024

الصين تستضيف كأس آسيا 2023

الصين تستضيف كأس آسيا 2023
أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم في اجتماع الجمعية العمومية غير العادية في باريس، الثلاثاء، اختيار الصين لاستضافة نهائيات كأس آسيا 2023.

وستقام البطولة على أرض الصين للمرة الثانية بعد نسخة 2004.

وكانت الصين المرشحة الوحيدة بعد أن تخلت كوريا الجنوبية وتايلاند وإندونيسيا عن فكرة الترشح لتفسح المجال أمام الصين لاستضافة الحدث القاري.

وقال رئيس الاتحاد الآسيوي البحريني سلمان بن إبراهيم آل خليفة: “اسمحوا لي أن أكون أول المهنئين لجمهورية الصين الشعبية والاتحاد الصيني لكرة القدم على استضافة كأس آسيا 2023”.

وأضاف: “لقد تابعنا صعود اللعبة تحت إشراف واستثمار الحكومة الصينية. لدينا الفرصة الآن مع كأس آسيا، لتطوير إرث حقيقي للعبة العالمية”.

وأردف: “سوف توفر البطولة مصدرًا مهمًّا لعشرات الملايين من الأطفال. كأس آسيا قد توفر منصة انطلاق للفرق الصينية الرائعة في المستقبل.. والأهم من ذلك أن تضع كرة القدم بمرتبة الرياضة الأولى في البلاد”.

بدوره قال الصيني دو جاوكاي، عضو مجلس فيفا: “هذا رائع للصين، شرف كبير للصين استضافة كأس آسيا 2023. نحن جاهزون وواثقون من استضافة بطولة ناجحة”.

واقترحت الصين في ملفها بناء ملاعب جديدة في تسع من المدن الـ12 المقترحة، وكذلك إدراج ملعب احتياطي موجود في كل من المدن المضيفة، تتوافق مع المعايير الدولية للاتحاد الآسيوي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأحد - حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها اقتحام منازل...