الأحد 19/مايو/2024

إسرائيل تقصف مطار الـتيفور العسكري شرق حمص

إسرائيل تقصف مطار الـتيفور العسكري شرق حمص

قالت مصادر إعلامية سورية رسمية، إن “إسرائيل” قصفت مطار الـ T4 العسكري شرق حمص الليلة الماضية.

وأفادت وكالة “سانا” السورية، اليوم الإثنين، بأن القصف الإسرائيلي للمطار أدى لمقتل جندي وجرح آخرين وإلحاق أضرار بكمية من الذخيرة والعتاد وبعض الأبنية.

وصرّح مصدر عسكري سوري لـ “سانا”، بأن الدفاع الجوية التابعة لنظام بشار الأسد اعترضت صاروخين استهدفا مطار الـ T4، وتصدت للهجوم الإسرائيلي.

وأفاد مصدر عسكري سوري مساء الأحد أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم إسرائيلي على مطار التيفور العسكري الواقع بمحافظة حمص.

وبيّن: “وسائط دفاعنا الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي ودمرت صاروخين من الصواريخ التي استهدفت مطار التيفور. وقد أسفر وصول صواريخ أخرى عن ارتقاء شهيد وجرح جنديين آخرين، وإصابة مستودع ذخيرة، وإلحاق أضرار مادية أخرى ببعض الأبنية والعتاد”.

وذكرت المصادر أن مضادات أرض جو تابعة للنظام السوري حاولت اعتراض الصواريخ الإسرائيلية، وأن من بين المواقع التي استهدفت بست غارات مُتتالية، تل أبو الثعالب في محيط الكسوة جنوب دمشق.

من جانبه، أوضح المرصد السوري لحقوق الإنسان، أن طائرات إسرائيلية أغارت على المطار الذي تتواجد فيه مستودعات وقواعد تابعة للحرس الثوري الإيراني.

وأشار إلى أن الغارة الإسرائيلية، أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص على الأقل؛ بينهم جندي سوري، منوهًا إلى أنه تم تدمير مستودع للصواريخ وعربة.

ويأتي هذا الهجوم الإسرائيلي بعد أقل من 24 ساعة من هجوم آخر تعرض له ريف القنيطرة وأسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة سبعة آخرين، وفق ما نقلت وكالة رويترز عن مصادر عسكرية سورية.

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي السبت الماضي أنه هاجم موقع مدفعية مضادة للطائرات في سورية بعد تعرض طائرة إسرائيلية لإطلاق نار، وذكرت وسائل إعلام رسمية سورية أن جنديا قتل في القصف.

يشار إلى أن “إسرائيل” دأبت على تنفيذ عشرات الغارات الجوية في سورية على أهداف تقول غالبًا إنها إيرانية أو تتبع لمليشيا حليفة لها، وتشدد باستمرار على أنها لن تسمح لإيران بتأسيس وجود عسكري دائم في سورية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات