الأحد 19/مايو/2024

مركز حقوقي: 350 حالة اعتقـال الشهر الماضي

مركز حقوقي: 350 حالة اعتقـال الشهر الماضي

قال مركز أسرى فلسطين للدراسات، إنه رصد 350 حالة اعتقال خلال مايو/ أيار، من بينها 54 حالة لأطفال قاصرين و7 لسيدات.

وأوضح الناطق الإعلامي للمركز رياض الأشقر أن التقرير رصد 12 حالة اعتقال لمواطنين من قطاع غزة، 9 منهم صيادين خلال ممارسه عملهم قباله شواطئ القطاع، فيما اعتقل الاحتلال 3 شبان خلال اجتيازهم السلك الفاصل شرق القطاع.

ورصد المركز 54 حالة اعتقال لأطفال، أصغرهم  الطفل  موسى رمضان  والذى لا يتجاوز عمره (9 أعوام)، واعتقل عند حاجز عسكري في شارع الشهداء بمدينة الخليل، والشقيقين التوأمين “محمد و أحمد أبو عادي (13عاما) بعد اقتحام منزل والدهم في قرية كفر نعمة غرب رام الله .

كما رصد 7 حالات اعتقال استهدفت النساء بينهن صحفيتان، وهما شذى حماد ورنين صوافطة وذلك خلال تغطيتهما لأحداث عمليات ترحيل المواطنين من قرية حمصة في الأغوار الشمالية عن مساكنهم، وأطلق سراحها بعد ساعات من التحقيق.

إضافة الى اعتقال “غدير العموري” من القدس وهى موظفة في هيئة الأسرى، وأفرج عنها بشرط حبسها منزليًّا خمسة أيام، وغرامة مالية 10 آلاف شيقل.

 كما اعتقل الاحتلال الفتاة فاطمة سليمان (19عاما) من بيت صفافا، وذلك بعد مداهمة منزل عائلتها، وأطلق سراحها بعد ساعات بشرط دفع كفالة مالية وتحويلها “للحبس المنزلي”.

واعتقلت قوات الاحتلال السيدة  رجاء محمد عمر (30 عاما)، بعد اقتحام منزلها في بلدة أبو ديس جنوب شرق القدس المحتلة، ونقلتها للتحقيق في المسكوبية.

 واعتقلت الفتاة روان نادر العمورى (22 عاما) من الخليل قرب الحرم الإبراهيمي، وأطلق سراحها بعد 10 أيام،  بكفالة مالية قدرها 2000 شيكل.

وأعاد الاحتلال اعتقال المرابطة  هنادي الحلوانى، وأفرج عنها بعد ساعات من التحقيق في مركز القشلة. 

وأصدرت محاكم الاحتلال الصورية  84  قرارا إداريا، منهم 30 قرارا جديدا للمرة الأولى غالبيتهم أسرى محررون أعيد اعتقالهم مرة أخرى وفرض عليهم الإداري، و 54 قراراً بتجديد الفترات الاعتقالية لأسرى إداريين لمرات جديدة، تراوحت ما بين شهرين إلى ستة أشهر

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...