عاجل

السبت 18/مايو/2024

السلطة تعوض عائلة مستوطن إسرائيلي قتل بعملية فدائية قبل 17 عامًا

السلطة تعوض عائلة مستوطن إسرائيلي قتل بعملية فدائية قبل 17 عامًا

قالت صحيفة معاريف العبرية، الاثنين: إنّه بعد سبعة عشر عامًا من قتل فلسطيني مستوطنًا في عملية، ستدفع السلطة الفلسطينية مليوني شيكل تعويضًا لعائلة جاد رجوان الذي قتل في العملية.

وذكر موقع صحيفة معاريف الإلكتروني، أن “غاد رجوان” قتله فلسطيني بمنطقة عطاروت الصناعية عام 2002، مدعياً أن العملية نفذها الفلسطيني بإشراف وتوجيه من أحد كبار المساعدين للأسير القائد في فتح مروان البرغوثي، الذي يقضي حكماً بالسجن مدى الحياة في السجون الإسرائيلية.

وأوضح أنه في عام 2008 بعد 6 سنوات من مقتل الإسرائيلي، رفعت زوجته مايا فان وابنته دعوى ضد السلطة الفلسطينية ورئيس وزرائها وكذلك ضد مروان البرغوثي في محكمة القدس المحلية، وطالبت بتعويض قدره أكثر من 130 مليون شيكل عن الأضرار التي لحقت بهم لمقتل زوجها.

ونبّهت إلى أنه بعد عدة سنوات من تناول القضية، وفي خطوة نادرة قررت السلطة تسوية القضية خارج المحكمة، وبموجبها ستعترف بمسؤوليتها عن العملية ودفع مليوني شيكل لمصلحة عائلة القتيل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...