الثلاثاء 21/مايو/2024

قـطر تخصص 480 مليون دولار لـدعم فلسطين

قـطر تخصص 480 مليون دولار لـدعم فلسطين

أعلنت قطر تخصيص مبلغ 480 مليون دولار، لدعم الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

ووفق وكالة الأنباء القطرية؛ وجه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بتخصيص مبلغ ٤٨٠ مليون دولار، لدعم الأشقاء الفلسطينيين في الضفة الغربية وقطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها، إن  ٣٠٠ مليون دولار خصصت على شكل منح وقروض لدعم موازنة قطاعي الصحة والتعليم لدى السلطة الفلسطينية، و١٨٠ مليون دولار لتقديم الدعم الإغاثي والإنساني العاجل، بالإضافة إلى دعم برامج الأمم المتحدة في فلسطين، ودعم خدمات الكهرباء لضمان وصولها إلى قطاعات الشعب الفلسطيني المختلفة لا سيما أثناء شهر رمضان الكريم، ولمواجهة موسم الصيف الذي تزداد الحاجة فيه إلى الكهرباء.

ودعت الخارجية القطرية المجتمع الدولي بجميع مكوناته دولاً ومنظماتٍ إلى القيام بمسؤولياته الإنسانية والأخلاقية، ومساعدة الشعب الفلسطيني الشقيق لتجاوز الأزمة الإنسانية التي يواجها.

وقالت إن الدعم يأتي، “انطلاقا من أواصر الأخوة وروابط العروبة والدين بين الشعبين القطري والفلسطيني، لمساعدة الشعب الفلسطيني الشقيق في الحصول على احتياجاته الحياتية الضرورية في ظلّ الظروف الصعبة المفروضة عليهم من قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتراجع الدعم الدولي الإنساني المقدّم لهم، ولبرامج الأمم المتحدة الخاصة بهم،  واستمرار عدم قدرة الاقتصاد الفلسطيني على أداء دوره المطلوب”.

وعزت ضعف الاقتصاد الفلسطيني إلى ما واجهه طيلة السنوات الماضية من أزمات وتحديات نتج عنها عدم توفير الحد الأدنى من الخدمات والاحتياجات الأساسية للشعب الفلسطيني بجميع فئاته العمرية، وبخاصة القطاع الصحي والتعليمي، وتعدّ حاجة المواطن الفلسطيني للتعليم والرعاية الصحية هي أبسط حقوقه الأساسية. 

كما أكدت دولة قطر التزامها التامّ بالوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني الشقيق للحصول على جميع حقوقه المشروعة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات