الثلاثاء 21/مايو/2024

مصادر: مخابرات السلطة تحاول عرقلة مؤتمر فلسطينيي أوروبا

مصادر: مخابرات السلطة تحاول عرقلة مؤتمر فلسطينيي أوروبا

قالت مصادر دبلوماسية مطلعة، إن جهاز المخابرات التابع للسلطة الفلسطينة في رام الله، قدّم تقارير استخباراتية لعدة جهات أوروبية، في محاولة منه لعرقلة أو إلغاء مؤتمر فلسطينيي أوروبا، المزمع انعقاده نهاية نيسان/أبريل الجاري في الدنمارك.

وأشارت المصادر وفقا لـ”قدس برس”، إلى أن التقرير زعم أن “قيادة المؤتمر حصلت على منحة مالية من طهران لتغطية إقامة المؤتمر في العاصمة الدنماركية كوبنهاجن”.

وأضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن التقرير أورد أسماء شخصيات ورجال أعمال، مدعيا بأنهم يقفون بشكل سري خلف إقامة المؤتمر.

يشار إلى أن مؤتمر فلسطينيي أوروبا، هو تجمع لمجموعة من المؤسسات والمراكز الفلسطينية العاملة في أوروبا، وقد انعقدت النسخة الأولى منه  في عام 2003 بالعاصمة البريطانية لندن، ثم تنقل المؤتمر بعد ذلك بمختلف مدن وعواصم القارة الأوروبية، بشكل سنوي دون انقطاع، وكان آخرها في مدينة ميلانو الإيطالية في نيسان/ أبريل الماضي.

ويشكل المؤتمر مناسبة سنوية دائمة، للتأكيد على أن الفلسطينيين في أوروبا متمسكون بحق العودة، ولن يتنازلوا عنه، وأنهم جزء أصيل لا يتجزء من الشعب الفلسطيني الواحد، بحسب اللجنة الإعلامية للمؤتمر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات