الثلاثاء 28/مايو/2024

إصابات في مواجهات مع الاحتلال بالضفة

إصابات في مواجهات مع الاحتلال بالضفة

 أصيب شاب برصاصة معدنية مغلفة بالمطاط في فمه، خلال مواجهات اليوم الجمعة (5-4) مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في قرية كفر قدوم شرق محافظة قلقيلية.

وقال منسق المقاومة الشعبية في كفر قدوم مراد شتيوي: إن قوات الاحتلال قمعت مسيرة القرية السلمية الأسبوعية، والتي خرجت للمطالبة بفتح شارع القرية المغلق منذ أكثر من 15 عاما، وإحياء ليوم الطفل الفلسطيني، بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، ما أدى لإصابة شاب برصاصة معدنية في فمه نقل على إثرها إلى مستشفى رفيديا الحكومي بمدينة نابلس لتلقي العلاج.

وانطلق مئات من أبناء القرية عقب صلاة الجمعة في مسيرتهم الأسبوعية، بمشاركة عشرات الأطفال الذين رفعوا شعارات تطالب بمنح أطفال فلسطين حقوقهم، مطالبين المنظمات الدولية التدخل لحمايتهم من الانتهاكات اليومية التي تمارس بحقهم من قوات الاحتلال.

وشهدت قرية كفر قدوم قضاء قلقيلية اندلاع مواجهات عنيفة بين المواطنين وقوات الاحتلال، حيث قمعت قوات الاحتلال مسيرة الأهالي الأسبوعية المنددة بالاستيطان في الضفة ومحاولات الاحتلال السيطرة على أراضي القرية.

وأفادت المصادر المحلية، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين، ما أدى لوقوع عدة إصابات في صفوفهم.

كما ونظم العشرات من المواطنين مسيرة احتجاجية ضد الاستيطان، انطلقت إلى جبل الريسان غربي مدينة رام الله، والتي تخللها إطلاق قوات الاحتلال قنابل الغاز صوب المتظاهرين، ما أصاب عددا منهم بالاختناق.

وذكرت المصادر، أن قوات الاحتلال اقتحمت ظهر اليوم وسط مدينة الخليل، فيما حاول المواطنون التصدي لاقتحام المدينة، ما أدى لاندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال، تخللها استهداف المواطنين بالرصاص الحي والمطاطي.

واندلعت مساء الجمعة مواجهات واسعة مع قوات الاحتلال الصهيوني في بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية.

وقالت مصادر محلية لمراسلنا إن الشبان ألقوا خلال المواجهات الزجاجات الحارقة على دوريات الاحتلال ورشقوها بالحجارة عقب اقتحامها وسط البلدة واستفزاز المواطنين.

وأضافت أن جنود الاحتلال احتجزوا مواطنين خلال تواجدهم في أراضيهم شرقي البلدة لساعات بينهم أطفال واستجوبوا عددا منهم ميدانيا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الاحتلال يعتقل 19 مواطنًا في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، 19 مواطنًا خلال حملة دهم واسعة -فجر الثلاثاء- في أرجاء متفرقة من الضفة...