عاجل

الثلاثاء 21/مايو/2024

مواجهات الضفة .. حراك ثائر يشعل نقاط التماس برام الله والخليل

مواجهات الضفة .. حراك ثائر يشعل نقاط التماس برام الله والخليل

من رام إلى الخليل، اشتعلت المواجهات اليوم الأربعاء في نقاط التماس مع الاحتلال في الضفة الغربية، مسجلة وقوع عدد من الإصابات.

وشهدت منطقة خرسا جنوب غرب الخليل، مساء اليوم، مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الغاز المسيلة للدموع والصوتية باتجاه المواطنين في مثلث خرسا، واندلعت مواجهات في المنطقة.

إلى ذلك اعتقلت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، مساء اليوم، فتى عند مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل.


null

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال المتمركزة على مدخل مخيم الفوار جنوب الخليل اعتقلت الفتى أحمد صبحي الصوص (17 عاما)، وأغلقت البوابة الحديدية المقامة على مدخل المخيم ومنعت المواطنين من الدخول للمخيم أو الخروج منه.

وظهر اليوم أصيب 8 مواطنين بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، أحدهم بالرأس، والعشرات بالاختناق، بينهم مصور وكالة “وفا” بهاء نصر، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة سلمية نصرة للأسرى انطلقت من أمام جامعة بيرزيت، وصولا إلى المدخل الشمالي لمدينة البيرة.

وأفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال هاجمت المشاركين، وأطلقت وابلا من الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، صوب المشاركين في المسيرة التي دعت لها الحركة الطلابية في الجامعة، نصرة للأسرى الذين يتعرضون لهجمة وحشية من وحدات القمع التابعة لإدارة سجون الاحتلال، واحتجاجا على اقتحام قوات الاحتلال لحرم الجامعة واعتقال ثلاثة من طلبتها.


null

وتجسدت خلال المواجهات أسمى معاني الوحدة من خلال تلاحم طلبة الكتلة الإسلامية مع الشبيبة وبقية الأطر الطلابية.

وتمكن الشباب الثائر من إحراق جيب للاحتلال حيث اشتعلت به النيران وسط تكبيرات الطلبة.


null

وأسفر قمع الاحتلال عن إصابة 8 شبان بالرصاص المعدني، والعشرات بالاختناق، بينهم مصور وكالة “وفا” بهاء نصر، حيث أطلقت قنابل الغاز بكثافة اتجاه الطواقم الصحفية والطبية المتواجدة في المكان.

كما اعتدى جنود الاحتلال على الصحفيين المتواجدين في المكان، وأطلق صوبهم قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع، وهددوهم بإطلاق النار عليهم إذا لم يغادروا المنطقة، ومنعوهم من تغطية الأحداث.


null

وشهدت المنطقة المحيطة تواجدا مكثفا لجنود الاحتلال الذين تخفوا بين الأشجار في محاولة لاعتقال الشبان.

وكانت الحركة الطلابية في جامعة بيرزيت، قد نظمت وقفة احتجاجية أمام مجلس الطلبة، رفعوا خلالها العلم الفلسطيني، ورددوا الهتافات والشعارات الغاضبة والمنددة بجرائم الاحتلال بحق الأسرى.


null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات