الأحد 19/مايو/2024

الآلاف بغزة يشاركون في مسيرات حاشدة ابتهاجاً بعملية سلفيت

الآلاف بغزة يشاركون في مسيرات حاشدة ابتهاجاً بعملية سلفيت

شارك الآلاف من الفلسطينيين، عصر اليوم الأحد، في مسيرات حاشدة في أرجاء قطاع غزة ابتهاجا بالعملية الفدائية التي نفذت شمالي الضفة الغربية، وأسفرت عن مقتل جنديين إسرائيليين وإصابة عدد آخر بجراح.

وخرجت مسيرات في مدينتي رفح وخان يونس (جنوبي قطاع غزة)، وبلدة بيت لاهيا (شمالي القطاع)، ومن المقرر أن تخرج في ساعات المساء مسيرات أخرى في غزة وخان يونس.

وتقدم المسيرة قادة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” التي دعت للمسيرة وعدد من النواب والوجهاء.

وأكد النائب عن حركة “حماس” مشير المصري في ختام مسيرة بيت لاهيا، أن حركته تبارك هذه العملية، وتعدّها دليلًا على حيوية المقاومة في الضفة الغربية.

وقال: “هذه العملية تتجاوز كل المعادلات الأمنية الإسرائيلية، وتقفز عن محاولات التقويض عبر التخابر والتنسيق الأمني مع الاحتلال”.


مسيرة في خانيونس ابتهاجا بعملية سلفيت

وأضاف: “إن هذه العمليات الفردية النوعية تثبت مجدداً أن بيت الاحتلال هو أوهن من بيت العنكبوت، وأن هذا الجيل هو الكفيل بكتابة التاريخ من جديد وهو يرسم معادلات الشموخ والانتصار”.

من جهته قال القيادي في حركة “حماس”، حماد الرقب، في ختام مسيرة رفح جنوبي قطاع غزة: إن “عملية سلفيت تؤكد أن خيار المقاومة بأشكالها كافة هو الأقوى والأنجع لردع الاحتلال وإفشال مخططاته، وحماية حقوق شعبنا ومقدساته والدفاع عنه”.


مسيرة في خانيونس ابتهاجا بعملية سلفيت

وأضاف: “هذه العملية تأتي ردًّا على جرائم الاحتلال الإسرائيلي، وما يجرى في القدس والمسجد الأقصى من اقتحامات وتدنيس واعتداءات”.

وعدّ أن الضفة الغربية مخزون استراتيجي للمقاومة، وتفاجئ الاحتلال بعمليات نوعية عنوانها أن “الحل الوحيد للاحتلال هو الرحيل عن أرضنا ومقدساتنا”، وفق قوله.

وشدد على أن الشعب الفلسطيني أسقط كل مؤامرات الاحتلال وأعوانه.

وكان الإعلام العبري، قد ذكر أن جنديين إسرائيليين قتلا وأصيب خمسة مستوطنين في عملية طعن وإطلاق نار مزدوجة قرب مفرق مستوطنة “أرائيل” المقامة على أراضٍ فلسطينية شمالي مدينة سلفيت (شمال القدس المحتلة)؛ قبل أن يتمكن المنفذ من الانسحاب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأحد - حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها اقتحام منازل...