عاجل

السبت 18/مايو/2024

الصحة تكرم الطاقم الطبي المصري التخصصي وتشيد بجهوده

الصحة تكرم الطاقم الطبي المصري التخصصي وتشيد بجهوده

أشاد وكيل وزارة الصحة الفلسطينية يوسف ابو الريش بالجهود المقدرة التي قدمها الوفد الطبي المصري التخصصي خلال زيارته لقطاع غزة منذ أسبوع.

وقال أبو الريش خلال حفل تكريم الطاقم الطبي المصري إن ما قدمه الوفد من إسهامات نوعية في تقديم الرعاية والمتابعة العلاجية والجراحية لمرضى وجرحى قطاع غزة ساعدت وبشكل كبير في تخفيف معاناتهم وإجراء العمليات النوعية على أيدي نخبة من خيرة أطباء مصر.

وبين أبو الريش أن زيارة الوفد مثلت الأمل الذي كان يبحث عنه مرضى وجرحى قطاع غزة خاصة في ظل حالة الحصار والحرمان التي حالت بينهم وبين إيجاد فرص لإتمام علاجهم وقال: “نستطيع الحديث اليوم أننا أمام شعاع من العطاء والبذل المتوج بجهود الطاقم الطبي المصري سيفتح نافذة جديدة أمام المرضى تتيح لهم استكمال العلاج اللازم لهم”.

الى ذلك أثنى محمود محمد فتحي استشاري طب وجراحة العيون ورئيس الوفد الطبي المصري على حفاوة الاستقبال التي مني بها الوفد طيلة فترة زيارته للقطاع مشيرا إلى أن الوفد أراد من خلال هذه الزيارة تحقيق ثلاث مهام رئيسة؛ وهي تقديم الرعاية والمعاينة الطبية للمرضى والجرحى وإجراء العمليات الجراحية وتنفيذ البرامج واللقاءات التدريبية لإتاحة المجال لتبادل الخبرات وصقل المهارات المحلية.

وأشاد بمدى مهنية الطاقم المحلي ومحاولاته لتحقيق أفضل النتائج واصفا الزيارة بالناجحة التي سيبنى عليها الكثير من الخطوات العملية والتي سيتم العمل وبشكل مشترك لإيجاد  توأمة ما بين مختلف التخصصات الطبية  بين مصر وفلسطين، وفق تعبيره.

بدوره أكد ماهر مزهر عضو الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار على الحاجة الضرورية لرفد مستشفيات وزارة الصحة بالتخصصات الطبية؛ نظرا للعدد الكبير من الجرحى الذين استهدفتهم قوات الاحتلال على مدار ما يقارب العام من مسيرات العودة.
 
وأشاد بما حققه الوفد الطبي المصري من نتائج نوعية أعادت الأمل للكثير من الجرحى مقدما الشكر والعرفان لجمهورية مصر العربية التي تقف على الدوام لمساندة الشعب الفلسطيني في قضيته العادلة متمنيا استمرار وصول مثل هذه الوفود التخصصية والتي تساهم وبشكل كبير في تعزيز الرعاية الصحية خاصة للجرحى.

وكان الوفد الطبي المصري التخصصي وصل إلى قطاع غزة مطلع الأسبوع الماضي ويضم استشاريين واخصائيين في طب وجراحة العظام والعيون والتخدير والعناية المركزة وتمريض العمليات.

وأجرى الوفد خلال فترة عمله بمستشفى غزة الأوروبي 8 عمليات عيون وتسعة عشر عملية عظام، وأجرى الكشف الطبي على 150حالة عظام و170 حالة عيون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...