الثلاثاء 21/مايو/2024

الكابينت يناقش اليوم إنفاذ خصم فاتورة رواتب الشهداء والأسرى من المقاصة

الكابينت يناقش اليوم إنفاذ خصم فاتورة رواتب الشهداء والأسرى من المقاصة

من المقرر أن يناقش المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر يوم الأحد إنفاذ قانون خصم فاتورة رواتب الأسرى والشهداء من عائدات الضرائب الفلسطينية.

يأتي ذلك بعد أن تعهد رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الأسبوع الماضي بإنفاذ القانون، واتخاذ قرار بخصم قيمة الفاتورة من أموال الضرائب الفلسطينية.

وينص القانون المذكور على تقديم وزير الجيش تقريرًا سنويًا للكابينت بقيمة فاتورة رواتب الأسرى والشهداء، واتخاذ القرار بعدها بخصوص اقتطاع قيمتها من أموال الضرائب أو القيام بإجراء آخر.

وكانت نقلت القناة “20” عن نتنياهو قوله إنه سيتم الانتهاء من الإجراءات الخاصة بإنفاذ القانون نهاية الأسبوع الماضي، على أن يتم إقرار تنفيذه اليوم خلال جلسة الكابينت.

وقال نتنياهو حينها: “سأجتمع بالكابينت الأحد المقبل، وسنمرر القرار المطلوب لخصم الأموال، هذه الأموال سيتم خصمها بدون أدنى شك”.

وفي وقت سابق، دعا تجمع “العائلات الثكلى” في “إسرائيل” نتنياهو إلى الإسراع بإنفاذ القانون، في أعقاب مقتل مستوطنة بالقدس المحتلة مؤخرًا، واعتقال منفذ العملية في رام الله.

وكان رئيس حكومة تسيير الأعمال رامي الحمدالله قال أمس إن حكومته وضعت سيناريوهات للتعامل في حال خصمت “إسرائيل” مستحقات الشهداء والأسرى من أموال المقاصة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات