الأحد 19/مايو/2024

13 إصابة بمواجهات مع الاحتلال في البيرة

13 إصابة بمواجهات مع الاحتلال في البيرة

أصيب 13 مواطنًا بقنابل الاحتلال ورصاصه، مساء اليوم الاثنين، بمواجهات اندلعت مع الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مدينة البيرة وسط الضفة الغربية.

وأفاد الهلال الأحمر أنه تعامل مع 13 إصابة منها 5 إصابات بالغاز، و8 بالرصاص المطاطي نَقل إصابتين منها للمشفى إحداها بالرأس.

واندلعت، مساء اليوم الاثنين، مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الاسرائيلي التي اقتحمت مدينة البيرة، وتمركزت في المنطقة الصناعية ومقر بلدية البيرة، وشرعت في إطلاق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

وأفادت مصادر محلية أن العشرات من جنود الاحتلال اعتلوا سطح مبنى مركز الفن الشعبي، كما شهدت شوارع المدينة انتشارا للآليات العسكرية الإسرائيلية، وحاولوا الاستيلاء على تسجيلات لكاميرات المراقبة الخاصة بعدد من المحال التجارية في المنطقة.

وأوضحت أن جنود الاحتلال منعوا الصحفيين الموجودين في مكان الأحداث من التغطية، وطالبتهم بالابتعاد.

كما اقتحمت قوات الاحتلال منطقة سطح مرحبا في مدينة رام الله، وتمركزت أمام مخيم الأمعري، ودارت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في المكان.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي مساء اليوم الإثنين بلدة الطيبة غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، وأطلقت الغاز المسيل للدموع متعمدةً على المواطنين ما أوقع إصابات بالاختناق.

وأشارت مصادر محلية لمراسلنا إلى أن جنود الاحتلال أطلقوا الغاز المسيل للدموع في المنطقة الغربية من البلدة؛ ما تسبب بمعاناة لسكان تلك المنطقة من البلدة.

وبدوره ناشد رئيس مجلس قروي الطيبة خالد جبارين، في تصريح صحفي مساء اليوم، التدخل لوقف الاستهداف المتكرر من الاحتلال لمنازل الحي الغربي للبلدة بإطلاق القنابل المسيلة للدموع دون مبرر وبتكرار.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...