عاجل

الأحد 26/مايو/2024

33 من ذوي أسرى غزة يزورون أبناءهم في نفحة

33 من ذوي أسرى غزة يزورون أبناءهم في نفحة

توجه ثلة من ذوي أسرى قطاع غزة، اليوم الاثنين، إلى السجون الصهيونية لزيارة أبنائهم الأسرى بتسهيلٍ من اللجنة الدولية للصليب الأحمر عبر معبر بيت حانون “إيرز”.

وأفادت سهير زقوت المتحدثة باسم الصليب الأحمر لـ“المركز الفلسطيني للإعلام” أنّ اللجنة سهّلت زيارة 33 من ذوي أسرى قطاع غزة بينهم 7 أطفال لزيارة 19 معتقلاً في سجن “نفحة” الصحراوي.

ويعيش الأسرى في سجن نفحة ظروفا صعبة بسبب حلول فصل الشتاء، حيث يحرمون من الأغطية الكافية، والأطعمة الجيدة.

وكان الباحث المختص في شؤون الأسرى رأفت حمدونة، أكّد أنّ كمية الغذاء المقدمة للأسرى الفلسطينيين في السجون “الإسرائيلية” من اللحوم والفواكه والخضار قليلة، وغير مطابقة للقوانين الدولية والمعايير الصحية، وغير صالحة لتناولها بالغالب، بسبب طريقة طهيها من الأسرى الجنائيين “اليهود” الذين لا يتوانون في وضع الأوساخ عمداً في الطعام وعدم تنظيفه جيداً.

وتعتقل قوات الاحتلال في سجونها ما يزيد عن سبعة آلاف أسير فلسطيني، بينهم قرابة 380 أسيرًا من قطاع غزة، جلّهم من قدامى الأسرى وذوي الأحكام العالية، فيما لا زالت تمنع ذوي أسرى حركة “حماس” من زيارة أبنائهم في السجون.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

المواصلات.. عنوان آخر لأزمة طاحنة في غزة

المواصلات.. عنوان آخر لأزمة طاحنة في غزة

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام بعد قرابة 8 أشهر من حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية على قطاع غزة، تحولت عربات الكارو التي تجرها الحمير إلى وسيلة...