السبت 25/مايو/2024

فلسطينيو اللد ينظمون تظاهرة احتجاجا على سياسة هدم المنازل

فلسطينيو اللد ينظمون تظاهرة احتجاجا على سياسة هدم المنازل

نظم المئات من المواطنين الفلسطينيين في مدينة اللد وسط فلسطين المحتلة عام 48، مظاهرة انطلقت بعد صلاة اليوم الجمعة؛ احتجاجًا على تصاعد سياسة هدم المنازل في المدينة من بلدية الاحتلال.

وانطلقت المظاهرة من أمام ساحة المسجد العمري الكبير وسط المدينة، وسارت في شوارعها قبل أن تختتم بمهرجان خطابي أمام مركز شرطة الاحتلال في المدينة.

ورفع المتظاهرون لافتات، وأطلقوا شعارات ضد انتهاكات شرطة الاحتلال، وسياسة هدم المنازل الفلسطينية في المدينة، والتي كان آخرها قبل يومين حين هدمت سلطات الاحتلال منزلاً يعود لعائلة شعبان في المدينة والمكون من ثلاث طبقات.

ويقول المواطنون الفلسطينيون في المدينة: إن بلدية الاحتلال تلاحقهم في كل ما يبنونه على أراضيهم وأملاكهم الخاصة، بحجة أنهم لا يملكون تصاريح قانونية للبناء.

كما تعيد آلياتها عملية الهدم وتغرّم أصحاب المنشآت بالتكاليف التي تصل لعشرات آلاف الشواكل (الدولار= 3.7 شيكل)، أو تجبرهم على هدم محالهم التجارية أو مساكنهم بأنفسهم وتركهم في العراء.

ويعيش في فلسطين المحتلة عام 48 نحو مليون ونصف فلسطيني، يشكّلون 20 في المائة من إجمالي عدد السكان المستوطنين، ويحمل هؤلاء الجنسية الإسرائيلية، ويعانون من التمييز في جميع المجالات، لا سيما في مجالي التوظيف والإسكان.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات