الأحد 19/مايو/2024

الآلاف يشاركون في تشييع 7 مقاومين من خان يونس

الآلاف يشاركون في تشييع 7 مقاومين من خان يونس

شيع آلاف الفلسطينيين، ظهر اليوم الاثنين، جثامين سبعة مقاومين فلسطينيين قضوا خلال إفشالهم لعملية إسرائيلية خاصة جنوبي قطاع غزة.

وانطلق الموكب الجنائزي للشهداء: نور الدين محمد بركة (37 عاما)، ومحمد ماجد القرا (23 عاما)، وخالد محمد قويدر (29 عاما)، ومصطفى حسن أبو عودة (21 عاما)، ومحمود عطا الله مصبح (25 عاما)، وعلاء الدين فوزي فسيفس (19 عاما)، عمر ناجي أبو خاطر (21 عاما)، من مشفى غزة الأوروبي باتجاه منازل الشهداء في بلدتي “عبسان” و”بني سهيلا” من أجل إلقاء النظرة الأخيرة عليهم ومن ثم أداء الصلاة على جثامينهم في مساجد: “حمزة”، و”أبو عبيدة”، و”أبو بكر”.

وبعد انتهاء صلاة الجنازة على الجثامين السبعة، خرجت مواكب الشهداء بشكل مهيب وبمشاركة كبيرة في مسيرات حاشدة تجاه مقبرة “الشهداء” شرقي خان يونس، حيث تم مواراتهم الثرى هناك.

وأكد عدد من المتحدثين من قادة حركة حماس خلال التشييع، أن هذه العملية سيكون لها ما بعدها، وستؤسس إلى مرحلة جديدة في التعامل مع الاحتلال.

واستشهد مساء أمس الأحد سبعة فلسطينيين وأصيب 7 آخرون في قصف إسرائيلي لشرق خان يونس في عملية إسرائيلية فاشلة أدت إلى مقتل ضابط إسرائيلي كبير وإصابة آخر.

وتصدى رجال المقاومة الفلسطينية مساء أمس  لقوة إسرائيلية أطلقت النار عليها شرق خان يونس حيث تدخلت طائرات الاحتلال لتوفير الحماية للقوة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات