عاجل

الثلاثاء 21/مايو/2024

حسام بدران: من يؤمن برمزية عرفات فليحقق الوحدة

حسام بدران: من يؤمن برمزية عرفات فليحقق الوحدة

قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس ورئيس قسم العلاقات الوطنية فيها حسام بدران، إن كل من يؤمن برمزية أبو عمار عليه أن يأخذ قرارا حاسما بتحقيق الوحدة على أساس الشراكة، وعلى قاعدة تطبيق الاتفاقيات الموقعة من كل الفصائل. 

وأكد بدران عشية الذكرى الـ14 لرحيل الرئيس الفلسطيني السابق ياسر عرفات، أنه كان بمنزلة القائد الذي يعيش لقضيته حتى بات رمزا لها، موضحا أن حضوره الخارجي على المستوى الرسمي والشعبي أعطى بعداً وأثراً نفتقده اليوم.

وأضاف بدران أنه ما كان لانتفاضة الأقصى أن تتصاعد وتشتد لولا موافقته ودعمه ومباركته لها، لافتا إلى أنه لو كان بيننا لاستطاع بأسلوبه إنهاء الانقسام على قاعدة جمع الكل، ومبدأ الشراكة للجميع، وفي إطار التوافق على أساس مواجهة الاحتلال، والتصدي الجماعي لصفقة القرن وأخواتها، مستفيدا من قوة المقاومة في الميدان.

وأضاف “لو كان عرفات بيننا لقطع عمليا ومباشرة كل العلاقة مع الاحتلال للوصول إلى فك ارتباط كلي، مؤكدا أنه بسبب ذلك لجأ الاحتلال لاغتياله”.

ودعا بدران لكشف ومحاسبة من تورطوا في اغتيال عرفات، مجددا حرص حماس الأكيد وقناعتها التامة بضرورة إنجاز الوحدة الوطنية، وتجاوز حالة الانقسام التي تضر بالقضية الفلسطينية عموما.

وتحل اليوم الذكرى 14 لاغتيال ياسر عرفات، فيما لا يزال قاتله طليقا.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات