الأحد 19/مايو/2024

تقرير رسمي: إسرائيل تستهدف العملية التعليمية في الريف الفلسطيني

تقرير رسمي: إسرائيل تستهدف العملية التعليمية في الريف الفلسطيني

أفاد “المكتب الوطني” التابع لمنظمة التحرير، أن العديد من المدارس الفلسطينية في الريف ومناطق التجمعات البدوية تعرضت لاقتحامات واعتداءات “إسرائيلية”.

وقال المكتب في تقريره الأسبوعي، اليوم السبت: إن الاحتلال “الإسرائيلي” نفذ جملة من الانتهاكات ضد المدارس الفلسطينية؛ تمثلت في إطلاق النار واقتلاع خيم مدرسية وتدمير غرف صفية من كرفانات.

وسلمت سلطات الاحتلال، إخطارات لهدم مدرسة “خلة الضبع” الأساسية المختلطة في مسافر يطا، جنوبي الخليل وطرد المعلمين العاملين فيها وطلبتها، وأعاقت وصول طلبة اللبن الشرقية لمدرستهم الثانوية الواقعة على شارع رام الله- نابلس الرئيس جنوبي نابلس.

وأشار التقرير الرسمي، إلى أن مؤسسة “رجافيم” الاستيطانية العنصرية رفعت قضية في إحدى المحاكم “الإسرائيلية” لهدم مدرسة “التحدي 5” في منطقة بيت تعمر، شرقي بيت لحم.

وذكر أن مدرسة التحدي 5، تتعرض منذ إنشائها لمحاولات الهدم، وسبق وأن هدمت في أول يوم دراسي للعام 2016-2017.

ونبّه المكتب الوطني، إلى أن حكومة الاحتلال صعّدت الحرب المفتوحة على الشعب الفلسطيني، وصدّقت “لجنة التنظيم والبناء اللوائية” ببلدية الاحتلال في القدس على بناء 640 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة “رمات شلومو” و”شلومو” شمال القدس.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...