الأحد 05/مايو/2024

الأسير خضر عدنان يدخل يومه الـ 43 في إضرابه عن الطعام

الأسير خضر عدنان يدخل يومه الـ 43 في إضرابه عن الطعام

واصل الأسير في سجون الاحتلال خضر عدنان إضرابه المتواصل عن الطعام لليوم الـ 43؛ حيث دخل شهره الثاني دون توقف، منذ اعتقاله الأخير، وما عاد يقدر على الحركة إلا بكرسي متحرك، كما قال في رسالة سربها من داخل عزله في سجن الجلمة.

وقالت زوجة عدنان إنها باتت تخشى على صحة زوجها في ظل الإهمال الطبي وعزله، وأبدت عدم رضاها عن مستوى الدعم الشعبي والرسمي له، والذي لم يرتق للحد الأدنى من المستوى المطلوب.

وأوضحت مؤسسة “مهجة القدس للشهداء والأسرى” أن الأسير خضر عدنان ما زال يخوض إضرابًا مفتوحًا عن الطعام لليوم الـ 43 على التوالي رفضًا لاعتقاله التعسفي، وسط منعه من زيارة محاميه أو عائلته؛ حيث لا تعرف ظروفه الصحية المتردية جراء الإضراب والإهمال الطبي.

وطالبت “مهجة القدس”مؤسسات حقوق الإنسان كافة، والجمعيات التي تعنى بشئون الأسرى، واللجنة الدولية للصليب الأحمر بـ”التدخل الفوري للضغط على الاحتلال لوقف سياساته التعسفية للنيل من أسرانا وانتهاك حقوقهم التي كفلتها المواثيق والاتفاقيات الدولية، وحقهم في الالتقاء بالمحامين أثناء عزلهم وإضرابهم”.

واعتقلت قوات الاحتلال خضر عدنان بتاريخ 11.12.2017م، ووجهت له عدة تهم تحريضية، وهو من بلدة عرابة قضاء مدينة جنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، وهو مفجر معركة الأمعاء الخاوية ضد سياسة الاعتقال الإداري، وحقق انتصارًا نوعيًّا في إضرابين سابقين خاضهما في الأسر، وتكللا برضوخ الاحتلال لمطلبه في الحرية، وهو اليوم يخوض هذه المعركة منفردا للمرة الثالثة على التوالي مطالبا بحقه المشروع في الحرية، ورفضا للاعتقال التعسفي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...