عاجل

الثلاثاء 28/مايو/2024

زياد النخالة أمينًا عامًّا للجهاد الإسلامي

زياد النخالة أمينًا عامًّا للجهاد الإسلامي

أعلنت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الجمعة، انتخاب الحاج زياد النخالة أمينا عامًّا للحركة خلفاً للدكتور رمضان عبد الله شلح.

وقال المتحدث باسم الحركة، داود شهاب، في مؤتمر صحفي بمخيم العودة شرق غزة: إن أعضاء المكتب السياسي هم: أكرم العجوري، ومحمد الهندي،  ويوسف الحساينة، ووليد القططي، ومحمد حميد، وأنور أبو طه، وعبد العزيز الميناوي، ونافذ عزام، وخالد البطش.

وذكر شهاب أن هناك عددًا آخر من الإخوة المنتخبين في المكتب السياسي من القدس والضفة المحتلتين، وأراضي 48، وداخل سجون الاحتلال لم يفصح عن أسمائهم لأسباب أمنية.

وأشار إلى أن انتخاب المكتب السياسي للحركة شمل الداخل والخارج مؤكداً أن نسبة التصويت كانت عالية جداً حيث بلغت 99.3%.

وذكر أن الانتخابات الداخلية جرت ضمن مراحل مختلفة في “أجواء ديمقراطية ونزيهة تسودها روح الأخوة والمنافسة الشريفة”.

وأضاف: “إن الانتخابات الداخلية للحركة بدأت منذ أكثر من عام بإشراف وتوجيه ومتابعة من الدكتور رمضان عبد الله شلح، أقرّ خلالها النظام الأساسي واللوائح الداخلية ولوائح الانتخابات، إضافة إلى تشكيل لجنة الانتخابات المركزية واللجان الفرعية في كل فلسطين، والتي بدورها شكلت الهيئة الانتخابية التي مثلت كل قطاعات الحركة وهيئاتها التنفيذية، والتي انتخبت الأمين العام للحركة وأعضاء المكتب السياسي”.

وشدد على أن الجهاد الإسلامي حريصة كل الحرص على إشاعة الحياة الشورية والديمقراطية حفاظا على وحدتها الداخلية، وأن قواعد الحركة ومسؤوليها حريصون كل الحرص على إنجاح هذه الدورة الانتخابية بكفاءة عالية.

ووجه شهاب الشكر لجميع الإخوة في لجنة الانتخابات المركزية ولجان الانتخابات الفرعية التي أشرفت على الانتخابات، وبذلت جهوداً مضنياً وكبيراً لإنجاح هذا العرس الوطني الديمقراطي.

وعبر عن امتنان حركة الجهاد الإسلامي للقائد الوطني الكبير الدكتور رمضان عبد الله شلح قائلاً: “إن الدكتور رمضان عبدالله كان مثالاً للقائد الصلب لشعبه وأمته، وله منا كل الوفاء والعهد والوعد بالتمسك بنهجه”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات