الثلاثاء 21/مايو/2024

هنية: على العالم الإنصات لصوت الشعب الفلسطيني وإنهاء معاناته

هنية: على العالم الإنصات لصوت الشعب الفلسطيني وإنهاء معاناته

دعا إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس دول العالم إلى الإصغاء لصوت الشعب الفلسطيني ودقات دمائه المتدفقة، وإنهاء معاناته.

وقال خلال مشاركته في تشييع الشهيد الشاب الشهيد محمد فايز أبو الصادق، اليوم الثلاثاء : “على العالم أن يصغي لصوت هذا الشعب ودقات هذه الدماء وقرار الأمة”.

وأضاف وفق ما أفاد به مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام“: “هنا في غزة والضفة والقدس، وداخل فلسطين المحتلة، ومخيمات اللجوء والمهاجر شعب متمسك بحقه وأرضه ووطنه وقدسه”.

وقال: “إن مسيرات العودة الكبرى مستمرة حتى تحقيق غايتها بكسر الحصار”، مؤكداً أن الفصائل الفلسطينية وهيئة مسيرات العودة أخذت قرارها باستمرار المسيرات.

وشدد أن الشعب الفلسطيني يخوض معركة كسر الحصار وحماية الثوابت الفلسطينية، داعياً العالم إلى الإصغاء لصوت الشعب.

وشيّعت الجماهير في غزة، اليوم الثلاثاء، جثمان الشهيد محمد فايز أبو الصادق (21 عاما)، الذي استشهد برصاص الاحتلال “الإسرائيلي”، مساء أمس، خلال مشاركته في الحراك البحري، ضمن مسيرات “العودة” على الحدود الشمالية الغربية لقطاع غزة.

وباستشهاد أبو الصادق يرتفع عدد شهداء مسيرة “العودة” إلى 196 شهيدًا، من بينهم 10 شهداء احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة وفق متابعة “المركز الفلسطيني للإعلام“، في حين أصيب 21 ألفا آخرون، بينهم 400 في حالة الخطر الشديد.

ومنذ نهاية مارس/آذار الماضي، يشارك فلسطينيون في مسيرات سلمية، قرب السياج الفاصل بين غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948، للمطالبة بعودة اللاجئين إلى مدنهم وقراهم التي هُجروا منها في 1948.

ويقمع الاحتلال الإسرائيلي تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار على المتظاهرين بكثافة، وقنابل الغاز، ويستهدفهم بشكل مباشر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات