عاجل

الثلاثاء 21/مايو/2024

5 شهداء وإصابة إسرائيليين وعمليتان فدائيتان خلال الأسبوع الماضي

5 شهداء وإصابة إسرائيليين وعمليتان فدائيتان خلال الأسبوع الماضي

استشهد 5 فلسطينيين وأصيب العشرات بالرصاص المطاطي والكسور والاختناق في الضفة الغربية وغزة، خلال الأسبوع المنصرم، فيما أصيب إسرائيليان اثنان.

 ونفذت المقاومة عمليتي إطلاق نار في الضفة، وذلك ضمن 85 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية، تخللها عشرات الزجاجات الحارقة والأكواع المتفجرة محلية الصنع.

 فيوم أمس الجمعة وضمن مسيرات العودة التي أطلق عليها اسم “المقاومة خيارنا” استشهد كل من الطفل شادي عبد العزيز محمود عبد العال (12 عامًا) برصاص الاحتلال شرق جباليا، والشاب هاني رمزي عفانة (21 عامًا) برصاص الاحتلال شرق رفح، والشاب محمد خليل شقورة (21 عامًا) برصاص الاحتلال شرق مخيم البريج.

 كما أصيب عشرات الفلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي إضافة لعشرات حالات الاختناق في الضفة وغزة، فيما أعلن عن إصابة ضابط صهيوني على حدود غزة نتيجة انفجار كوع ناسف.

 فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في معبر كارني، وموقع ملكة، ومستوطنة كريات جات، وذلك ضمن 21 مواجهة تخللها عملية إطلاق نار في جنين، وتفجير عبوة ناسفة على حدود غزة الشرقية، مستوطنة كريات جات.

ويوم الخميس، أصيب 6 فلسطينيين بالرصاص المطاطي في الضفة، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه قوات الاحتلال في حاجز مخيم شعفاط، وتقوع، والعيساوية، وسلواد، ومستوطنة سجوت، والخضر، وفصايل، وأحصيت 16 مواجهة.
وشهد الأربعاء إصابة فلسطينيين بالرصاص الحي والمطاطي في قطاع غزة والضفة الغربية، فيما أعلن عن إصابة مستوطنين اثنين بالحجارة: أحدهما عند حزما بالقدس، والآخر عند عزون بقلقيلية.

 كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة على قوات الاحتلال في سلوان، وعزون، ومعسكر ناحل عوز، وذلك ضمن 14 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في عزون.

 وشهد منتصف الأسبوع إصابة فلسطيني بالرصاص الحي في الضفة، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة تجاه منطقة البحر الميت، معسكر ناحل عوز وذلك ضمن 12 مواجهة تخللها تفجير عبوة ناسفة في مستوطنة عادي عاد، أبو ديس.

 ويوم الاثنين الماضي، أصيب10 فلسطينيين بالرصاص، إضافة لـ 39 حالة اختناق بالغاز في الضفة وغزة، وألقى مجموعة من الشبان زجاجات حارقة على قوات الاحتلال في عزون، وشرق رفح وذلك ضمن 8 مواجهات تخللها عبوة ناسفة في عزون.

 ويوم الأحد، استشهد الشاب عطّاف محمد أبو صالح (32 عاماً) برصاص الاحتلال شرقي جباليا، وأصيب فلسطينيان بالرصاص الحي شرق غزة، وذلك ضمن 7 مواجهات تخللها تفجير عبوة ناسفة شرق غزة.

 وأما السبت فقد استشهد الفتى أحمد مصباح أبو طيور (17 عاما) متأثرا بجراحه التي أصيب بها برصاص الاحتلال شرق رفح يوم الجمعة 7/9/2018، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة تجاه قوات الاحتلال في مستوطنة معاليه أدوميم، وذلك ضمن 7 مواجهات تخللها عملية إطلاق نار في مستوطنة كوخاف يعقوب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات