السبت 27/أبريل/2024

وقفة في لبنان استنكارًا لاعتقال الاحتلال صحفيين فلسطينيين

وقفة في لبنان استنكارًا لاعتقال الاحتلال صحفيين فلسطينيين

نظم العشرات من الإعلاميين الفلسطينيين واللبنانيين وقفة تضامنية في مركز معروف سعد الثقافي في مدينة صيدا؛ تضامناً مع قناة “القدس” الفضائية، واستنكاراً لاعتقال الاحتلال الصهيوني صحفيين فلسطينيين، وللمطالبة بحريتهم.

وخلال الوقفة، ألقيت كلمات من وليد كيلاني المسؤول الإعلامي لحركة “حماس” في لبنان، ونزيه النقوزي باسم الإعلاميين اللبنانيين، وانتصار الدنان باسم “منتدى الإعلاميين الفلسطينيين في لبنان، ورأفت نبهان باسم إدارة قناة “القدس”، وأيمن المصري باسم “إذاعة الفجر”، وسهيل زنتوت باسم “إعلام التنظيم الشعبي الناصري”.

وشددت الكلمات على أهمية القيام بتحركات تضامنية من أجل رفع الصوت عالياً في المحافل الدولية وإجبار العدو الصهيوني على الالتزام بالمواثيق والمعايير الدولية لحماية وحرية الصحافيين، مؤكدة أن “الصوت الفلسطيني سيبقى يصدح بالحق، وينقل الصورة والصوت الحي، ولن يرهبه الاختطاف، أو اعتقال الاحتلال الإسرائيلي للإعلاميين والإعلاميات ومصادرة أجهزتهم وقمع إرادة الحرية لديهم.

وطالبت الكلمات بـ”الإفراج الفوري عن مدير مكتب قناة “القدس” في الضفة المحتلة علاء الريماوي وباقي الزملاء”، وعدّت أن استمرار الاعتقال هو محاولة لإسكات الصوت الفسطيني الحر “ولن ينجح”، وأكدت “رفض اتهام الاحتلال للإعلاميين الفلسطينيين بدعم الإرهاب”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات