السبت 27/أبريل/2024

المعسكر: نتنياهو استسلم لحماس

المعسكر: نتنياهو استسلم لحماس

هاجم رئيس المعسكر الصهيوني “آفي غاباي” رئيس حكومة الاحتلال بنيامين نتنياهو، قائلا: إنه قاد “إسرائيل” إلى استسلام تام أمام حركة حماس، وذلك على خلفية ما يتم الحديث عنه من اتفاق تهدئة في قطاع غزة.

وقال غاباي، في حديث إذاعي أمس الجمعة: إن نتنياهو “قادنا إلى الاستسلام، واتخذ هذه الخطوة من منطلق نقطة الضعف لدينا وليس لدى حماس”، في إشارة إلى القصف الصاروخي الكثيف الذي تعرضت له “إسرائيل” مؤخرًا من حماس بقطاع غزة.

وأضاف أنه منذ الحرب الأخيرة على غزة مرت أربع سنوات كان نتنياهو خلالها قادرا على إنجاز تسوية في الوقت الذي كانت فيه حماس ضعيفة، وقد أوصت أجهزة الأمن المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية بالقيام بذلك، لكنهم رفضوا “لأنهم كانوا خائفين”.

وعدّ غاباي أن نتنياهو فشل على مدى قرابة عشر سنوات في رئاسة الوزراء، ومع ذلك فقد أكد غاباي أنه يدعم “التسوية” مع حركة حماس، ولكن ليس بالطريقة التي تم التوصل إليها.

وغاباي هو زعيم حزب العمل، ويرأس المعسكر الصهيوني المعارض (تحالف حزب العمل وحزب الحركة بزعامة تسيبي ليفني)، وهو ليس عضو كنيست، لذلك تقود شريكته ليفني المعارضة في البرلمان.

كما يعدّ غاباي مرشح حزب العمل لرئاسة الوزراء في الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية المقبلة، سواء كانت المبكرة التي تجرى في بداية 2019، أو العادية في موعدها الأصلي أواخر العام ذاته.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات