الأحد 28/أبريل/2024

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال الاحتلال طاقم قناة القدس

منتدى الإعلاميين يدين اعتقال الاحتلال طاقم قناة القدس

أدان منتدى الإعلاميين الفلسطينيين، اليوم الاثنين، تصاعد اعتداءات الاحتلال ضد الصحفيين الفلسطينيين، وآخرها اعتقال 4 صحفيين من قناة القدس الفضائية، بعد أسابيع من حظر عملها في القدس وداخل الأراضي المحتلة منذ عام 1948.

وقال المنتدى في بيانٍ له: “بكل عنجهية معهودة، ودون أدنى اعتبار للقوانين والأعراف الدولية والإنسانية، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين الصحفي علاء الريماوي مدير مكتب الضفة في قناة القدس الفضائية وثلاثة صحفيين آخرين”.

وأضاف أن قوات الاحتلال تثبت من جديد استهتارها بالمؤسسات الدولية المهتمة بحقوق الإنسان والحريات الإعلامية عبر مضيّها في نهج قمع وإرهاب الصحفيين، متوهمة أن ذلك يمكن أن يفتّ في عضد فرسان الإعلام الفلسطيني.

واعتقلت قوات الاحتلال، فجرًا، علاء الريماوي وصادرت سيارته الخاصة، كما اعتقلت الصحفيين محمد سامي علوان، وقتيبة حمدان، وحسني عبد الجليل انجاص وصادرت سيارته الخاصة، بعد مداهمة منازلهم في الضفة المحتلة.

وذكر المنتدى أن المعتقلين انضموا إلى نحو 22 صحفيا وصحفية يرسفون خلف سجون الاحتلال المظلمة “وسط صمت مخزٍ من قبل المنظمات الدولية ذات العلاقة بحماية الحريات الإعلامية وحرية الرأي والتعبير”.

وطالب الاتحاد الدولي للصحفيين “بأن يدفع عن نفسه شبهة التواطؤ في الانتهاكات المرتبكة ضد الصحفيين الفلسطينيين، لاسيما في ظل صمته وعدم تحركه للقيام بواجباته ومسؤولياته”.

ودعا المنظمات الدولية الحقوقية والمعنية بحماية الصحفيين، لا سيما الاتحاد الدولي للصحفيين للتحرك بشكل عاجل لوضع حد لتغول الاحتلال “الإسرائيلي” على الإعلام الفلسطيني بكل مكوناته، والضغط على سلطات الاحتلال لإطلاق سراح الصحفيين الراسفين في سجونه المظلمة.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات