السبت 27/أبريل/2024

شرطة الاحتلال تُبعد شقيقة الشيخ صلاح وزوجة ابنها 15 يومًا عن الأقصى

شرطة الاحتلال تُبعد شقيقة الشيخ صلاح وزوجة ابنها 15 يومًا عن الأقصى

قررت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأربعاء، إبعاد شقيقة الشيخ رائد صلاح وزوجة ابنها عن المسجد الأقصى المبارك لمدة 15 يومًا.

وأفادت الناشطة منتهى أمارة، بأنه تم الإفراج عن والدتها ناهدة صلاح أبو شقرة، وزوجة أخيها فاطمة الشيخ زيد كيلاني، شرط إبعادهما 15 يومًا عن المسجد الأقصى.

وأضافت أمارة أنه تم الإفراج عنهما عقب ساعات من التحقيق معهما في مركز “القشلة” التابع لشرطة الاحتلال في منطقة “باب الخليل” غربي القدس المحتلة.

وأشارت أمارة  إلى أنها كانت ومجموعة من النساء يجلسن في منطقة “باب الرحمة” ظهر اليوم بالتزامن مع اقتحام المستوطنين للأقصى.

وأوضحت أن أحد المستوطنين وخلال الجولة المسائية للاقتحامات، قال لعناصر الشرطة الإسرائيلية المرافقة لهم: “إنّه يجب عليكم اعتقال هؤلاء النساء، لأن هذا المكان لنا”.

ونبّهت إلى أن الشرطة العاملة عند أبواب المسجد الأقصى اعتقلتها، ووالدتها، وزوجة أخيها، إلى جانب توقيف عدد من النّسوة ممن كنّ يجلسن في المكان ذاته.

وأكّدت أمارة في وقت سابق أنها أوقفت لنحو ساعة في مركز شرطة الاحتلال “الياهو” القريب من “باب السلسلة” (أحد أبواب المسجد الأقصى المبارك)، إلّا أنه أبقى على اعتقال والدتها وزوجة أخيها في مركز “القشلة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات