الأحد 19/مايو/2024

حكم بالسجن 9 سنوات على محمد مرتجى مدير تيكا التركية

حكم بالسجن 9 سنوات على محمد مرتجى مدير تيكا التركية

أصدرت محكمة بئر السبع المركزية، حكماً قاسياً وانتقامياً بحق ممثل وكالة التعاون والتنسيق “تيكا التركية” في قطاع غزة، الأسير محمد فاروق شعبان مرتجى (39عاماً) من سكان مدينة غزة، يقضي بسجنه فعليًّا تسع سنوات.

وكان الاحتلال اعتقل مرتجى ونقله إلى سجن عسقلان بتاريخ 12/2/2017، خلال مروره عبر حاجز بيت حانون، متوجها إلى تركيا بعد حصوله على تصريح من سلطات الاحتلال لحضور الاجتماع التدريبي السنوي الذي تنظمه “تيكا” لمنسقيها وموظفيها المحليين.

وقال مكتب إعلام الأسرى في بيانٍ له وصل “المركز الفلسطيني للإعلام” نسخة عنه، الاثنين (16-7) إن مخابرات الاحتلال وجهت للأسير مرتجى تهمة استغلال أموال المنظمة التركية وتحويلها لصالح حركة حماس وأنشطتها في قطاع غزة، ولجناحها العسكري كتائب القسام، وهي التهم التي نفاها الأسير بشكلٍ قاطع مراراً، وقد أُجلت محاكمته العديد من المرات إلى أن صدر بحقه يوم أمس حكمٌ نهائي.

تجدر الإشارة إلى أن الأسير مرتجى أب لأربعة أبناء، ويعمل مديراً لمؤسسة تيكا التركية منذ 6 سنوات، ويتنقل عبر معبر بيت حانون بشكل طبيعي بعد الحصول على تصريح من الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...