عاجل

الثلاثاء 28/مايو/2024

نقابة الصحفيين تُدين القمع الذي يتعرض له الإعلام بالضفة

نقابة الصحفيين تُدين القمع الذي يتعرض له الإعلام بالضفة

قالت نقابة الصحفيين في الضفة الغربية: إن “جملة” الاعتداءات التي تعرض لها الصحفيون في الضفة (نابلس وطولكرم)، تأتي في سياق نهج قمعي متكرر دون أي بوادر لوقف هذه الاعتداءات وردع مرتكبيها.

وشددت النقابة في بيان لها، اليوم الأحد، على أن تلك الاعتداءات وعدم المحاسبة “تعتبر كارثة وطنية تستوجب خطوات نقابية تصعيدية، وتستوجب تدخلًا وطنيًا فاعلًا”.

ونددت النقابة بما وصفته “الاعتداء الآثم” على الصحفية لارا كنعان في مدينة نابلس ومجدولين حسونة في مدينة طولكرم، منبّهة إلى أنه اعتُدي عليهما أثناء تغطيتهما مسيرة وطنية.

وعدّت أن الاعتداء على الصحفية كنعان “اعتداء على النقابة وكل الجسم الصحفي؛ خاصة وأنها كانت ترتدي الزي الرسمي المعتمد من قبل النقابة”.

وطالبت نقابة الصحفيين في رام الله بضرورة المحاسبة “الجادة والصارمة” لمنفذي الاعتداء الموثق على الصحفية لارا كنعان. (اعتُدي عليها أمس السبت خلال تغطيتها لمسيرة تطالب برفع العقوبات عن غزة وسط مدينة نابلس).

ونددت النقابة بتدخل أشخاص بالزي المدني في عمل الصحفيين (في إشارة إلى أمن السلطة الذي يتدخل في عمل الصحفيين خلال المسيرات)، مبينة أنه “خرق واضح للقانون، وتهديد للأمن والسلم الأهليين”.

ولفت بيان النقابة النظر إلى أنها “ستبلور خطوتها القادمة في اجتماع ستعقده صباح غد الاثنين بحضور الصحفية لارا كنعان ومحامي النقابة” من حادثة الاعتداء.

 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات