الأحد 19/مايو/2024

حصاد المقاومة.. مقتل وإصابة 18 صهيونيًّا و664 نقطة مواجهة

حصاد المقاومة.. مقتل وإصابة 18 صهيونيًّا و664 نقطة مواجهة

شهد حصاد المقاومة في شهر مايو (أيار) الماضي من العام الجاري (664) عملا مقاوما في الضفة الغربية، شملت 8 عمليات، بالإضافة لإلقاء حجارة وزجاجات حارقة وعبوات ناسفة، ومواجهات وصدّ اعتداءات المستوطنين.

وقد تمكنت المقاومة في الضفة -بحسب تقرير صادر عن الدائرة الإعلامية لحركة حماس في الضفة الغربية- من قتل جندي “إسرائيلي” من القوات الخاصة أثناء اقتحام قوات الاحتلال لمخيم الأمعري في رام الله، كما أصابت 18 “إسرائيليا” بجراح مختلفة في مناطق متفرقة من الضفة.

ونفذت المقاومة -بحسب التقرير- 3 عمليات إطلاق نار وعملية دهس واحدة، و3 محاولات دهس ومحاولة طعن، كما شهدت مناطق الضفة والقدس 278 مواجهة، كما وأعلن عن استشهاد 4 فلسطينيين في أنحاء متفرقة في الضفة الغربية وإصابة 640 آخرين بجراح متفاوتة خلال مواجهات شهدتها أنحاء الضفة الغربية. 

وشهدت وتيرة الأعمال المقاومة خلال شهر أيار ارتفاعا عما شهده شهر نيسان من العام نفسه، بواقع 664 عملا مقاوما في أيار، مقابل 302 عمل مقاوم في نيسان، ألقى خلالها شبان فلسطينيون 28 زجاجة حارقة، وفجّروا 6 عبوات ناسفة.

وشهدت محافظات الخليل والقدس أعلى معدل في عدد المواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات الاحتلال بواقع 147 مواجهة لكل منهما، كما سجلت 102 مواجهة في رام الله، تبعتها نابلس وبيت لحم وقلقيلية بواقع 85 و65 و68 على التوالي، و14 مواجهة في كل من طولكرم وأريحا بالتساوي، و9 في سلفيت، و8 في جنين، و3 مواجهات في طوباس من إجمالي 664 مواجهة في أنحاء الضفة الغربية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأحد - حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها اقتحام منازل...