عاجل

السبت 18/مايو/2024

الاتحاد الأوروبي ينتقد عزم إسرائيل بناء 3900 وحدة استيطانية بالضفة

الاتحاد الأوروبي ينتقد عزم إسرائيل بناء 3900 وحدة استيطانية بالضفة

انتقد الاتحاد الأوروبي، الخميس، اعتزام “إسرائيل” بناء 3900 وحدة استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، وإقرارها هدم منازل الفلسطينيين البدو في الجانب الآخر من جدار الفصل المحيط شرقي القدس المحتلة.

وقال بيان صادر عن دائرة العلاقات الخارجية بالاتحاد الأوروبي: إن الأنشطة الاستيطانية “الإسرائيلية” وقرارها بهدم منازل البدو، “يهدد حل الدولتين وآمال التوصل إلى سلام دائم”.

وأضاف أن بناء “الإسرائيليين” مستوطنات جديدة في ظل هدمها منازل الفلسطينيين يؤدي إلى احتلال وصراع دائمين.

وتابع: “الاتحاد الأوروبي ينتظر إعادة النظر أو الرجوع عن القرارات بإنشاء المستوطنات الإسرائيلية المخالفة للقوانين الدولية والتهجير القسري للفلسطينيين من أماكنهم، أو هدم منازهم أو السيطرة عليها”.

والخميس الماضي، أعلنت الحكومة الإسرائيلية طرح خطط لبناء 3900 وحدة استيطانية في الضفة الغربية المحتلة.

وأحال الفلسطينيون طلبا إلى محكمة الجنايات الدولية، قبل أيام، يطالب بمحاسبة “إسرائيل” على ارتكابها جرائم حرب بحق الفلسطينيين مع التركيز على ملف الاستيطان.

ويرفض المجتمع الدولي، إقامة مستوطنات إسرائيلية على الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ حزيران (يونيو) 1967، بما فيها الضفة الغربية وشرقي القدس، ويعدّه عقبة أمام تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، ويطالب بوقفه فوراً.

وأصدر مجلس الأمن الدولي، في 23 كانون أول (ديسمبر) 2016، قرارًا يطالب بوقف الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة، ويعدّ النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية وشرقي القدس المحتلة، مخالفًا للقوانين الدولية.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...