الإثنين 20/مايو/2024

مسيرات حاشدة في المدن الإيرانية دعما لغزة

مسيرات حاشدة في المدن الإيرانية دعما لغزة

شهدت إيران، الجمعة، مسيرات حاشدة؛ دعما للشعب الفلسطيني؛ وتنديدا بمجازر الاحتلال الصهيوني ضد الفلسطينيين؛ واحتجاجا على نقل واشنطن سفارتها إلى القدس المحتلة.

وأفاد مراسل “المركز الفلسطيني للإعلام” بأن المتظاهرين خرجوا إلى الشوارع في مختلف المدن الإيرانية ولاسيما العاصمة طهران، وأدانوا الجرائم والمجازر التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدين دعمهم اللامحدود في مواجهة هذا الكيان الغاصب.


null

وأحرق المتظاهرون الأعلام “الإسرائيلية” والأمريكية، ورددوا هتافات مناهضة لأميركا وكيان الاحتلال، منددين بالتخاذل الرسمي الإسلامي والعربي في دعمهم للشعب الفلسطيني وقضيتهم العادلة التي تعد قضية المسلمين جمعاء.


null

ومن جانب آخر، قال المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران، آية الله السيد علي خامنئي: إن الفلسطينيين يعانون من كيان مزيف، بينما يكتفي المسلمون بالتفرج على معاناتهم.

وأضاف خلال كلمة في محفل تلاوة القرآن الكريم بمناسبة بدء شهر رمضان المبارك، إن الولايات المتحدة هي شريكة الكيان “الإسرائيلي” في جريمته التي ارتكبها بحق الفلسطينيين، مشيرا إلى أنه لا يمكن توقع موقف منها.


null

وأكد السيد خامنئي أن فلسطين ستتحرر من الأعداء وستكون القدس عاصمة لها.

هذا، وقالت وكالة تسنيم للأنباء، إن الرئيس الإيراني حسن روحاني قال قبل مغادرته طهران للمشاركة في القمة الطارئة لمنظمة التعاون الإسلامي في إسطنبول، إن هدف هذا الاجتماع هو مناقشة نقل السفارة الأمريكية إلى القدس والمجزرة الوحشية بحق الشعب الفلسطيني من الاحتلال الصهيوني.


null

وأضاف “نقل السفارة الأمريكية إلى القدس يتعارض مع القرارات والقوانين الدولية وقرارات مجلس الأمن”، مؤكدا أن ذلك الإجراء أغضب الدول الإسلامية في العالم وأصبحت أمريكا أكثر كراهية في العالم الإسلامي من أي وقت آخر.

وتابع “هذه الجريمة ليست الأولى للصهاينة لأنهم كرروا هذه الجرائم خلال الـ70 عاماً الماضية وفي الحقيقة إن قتل وجرح الفلسطينيين في يوم النكبة هو أحدث جريمة للكيان الصهيوني من مسلسل جرائمه طيلة 70 عاماً بحق الشعب الفلسطيني المظلوم”.

واستشهد 117 مواطنا فلسطينيا، منهم 12 طفلا، شرق قطاع غزة، منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 مارس الماضي، بين الشهداء 60 ارتقوا في مجزرة دموية اقترفها الاحتلال يوم 14 مايو الجاري.


null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات