الأحد 28/أبريل/2024

الهيئة الوطنية: مسيرة العودة مستمرة وصولا لمليونية الخامس من حزيران

الهيئة الوطنية: مسيرة العودة مستمرة وصولا لمليونية الخامس من حزيران

أكدت الهيئة الوطنية لمخيمات مسيرة العودة وكسر الحصار، استمرار فعاليات المسيرة ببرنامج الفعاليات اليومي والأسبوعي في مخيمات العودة بالمحافظات الخمس.

وقالت الهيئة في بيانٍ لها، اليوم الثلاثاء: إن الاستمرار يأتي “حماية لحقنا في العودة وكسر الحصار وصولا لمليونية الخامس من حزيران 2018 في ذكرى احتلال القدس وكافة الأراضي الفلسطينية في عدوان 1967”.

وحمّلت الإدارة الأمريكية والعدو الصهيوني المسؤولية الكاملة عن المجزرة التي وقعت في غزة أمس الاثنين، وعدت أن شهداء المجزرة هم ضحايا لقرار نقل السفارة الأمريكية للقدس المحتلة.

وطالبت الهيئة بمحاكمة قادة العدو على الجرائم التي ارتكبوها بالأمس بحق المتظاهرين العزل، مشدة على أنه لا تراجع عن مسيرات العودة وفاءً لدماء الشهداء حتى تحقيق الأهداف التي ضحوا من أجلها.

وتقدمت من شعبنا العظيم بالتعزية بشهدائنا الكرام الذين استشهدوا دفاعا عن القدس في غياب دور الأمة العربية والإسلامية عن مهمة التحرير، سائلين المولى الصبر والسلوان لذويهم الأعزاء.

واستشهد أمس 61 مواطنا وأصيب أكثر من 2700 في قمع الاحتلال للتظاهرات السلمية شرق قطاع غزة، في اليوم الأكثر دموية منذ انطلاق مسيرة العودة الكبرى في 30 مارس/ آذار الماضي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات