الأحد 19/مايو/2024

فنانو غزة.. أنامل ذهبية ترسم طريق العودة

فنانو غزة.. أنامل ذهبية ترسم طريق العودة

بريشتهم رسموا طريق العودة، وبلوحاتهم اختصروا قصصا طويلة من النضال لاستعادة الحقوق، وعبروا عن الصمود الذي تتساقط أمامه كل مخططات الاحتلال، وبألوانهم عكسوا روح الإباء التي تجلت في مسيرات العودة بقطاع غزة.. إنهم فنانو غزة الذين أشعلوا مخيمات العودة بروح ثورية عبر إبداعاتهم.


null

أنامل ذهبية التف حولها أهالي القطاع أظهرت كفاحا سلميا ضد مجنزرات الاحتلال، وحسّ مرهف واجه رصاص الاحتلال وقنابله، ولوحات روت تاريخا طويلا من الجهاد لتعبيد الأرض لطريق التحرر.

null

مفتاح عودة ومقلاع ثائر وكوفية، ثالوث تجده حاضرا في ألحان الفنانين على لوحاتهم، يتوسطهم الأقصى كبوصلة دائمة لطريق التحرر، وعلى جانبيه مسن يتمسك بمفتاحه ليسلمه لأحفاده ليواصلوا الطريق.

null

معارض الفنانين داخل تلك المخيمات، تتكامل مع غيرها من الفعاليات لترسم لوحة سلمية نضالية لأهالي غزة في مسيراتهم الكبرى المستمرة للعودة، وللتصدي لمشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

null

وكانت فعاليات مسيرات العودة الكبرى التي تشهدها المناطق الحدودية بقطاع غزة مع الأراضي المحتلة، دخلت شهرها الثاني والتي من المقرر أن يكون أوجها في 15 أيار/مايو القادم بالتزامن مع ذكرى يوم النكبة، و شهدت تلك الفترة استشهاد نحو 44 فلسطينيا، وأصيب ما يزيد عن 5 آلاف آخرون بجراح مختلفة.

null

null

null

null

null

null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

سرايا القدس تطلق رشقة صاروخية تجاه عسقلان

غزة - المركز الفلسطيني للإعلام أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي قصف مدينة عسقلان المحتلة برشقة صاروخية وتنفيذ عدة عمليات في...