الأحد 19/مايو/2024

اعتصام لأهالي الأسرى تضامنًا مع أبنائهم شرق غزة

اعتصام لأهالي الأسرى تضامنًا مع أبنائهم شرق غزة

نظمت جمعية واعد للأسرى والمحررين، اليوم الاثنين، اعتصام أهالي الأسرى الأسبوعي في مخيم العودة شرق مدينة غزة بمنطقة ملكة، وذلك لأول مرة منذ بدء اعتصام أهالي الأسرى الأسبوعي.

وأكد النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي، أحمد بحر، في كلمته أن التمسك بحق العودة يكمن في مدى القدرة على الحفاظ على زخم مسيرات العودة حتى الـ15 من آيار/ مايو المقبل.


null

وقال: “نقول لإخواننا العرب والمسلمين بأن يتحركوا بجد وفعالية لإنقاذ الأسرى وتوفير الحماية لمسيرات العودة”، مشددا على أن هذه المسيرات متجددة بأساليب نوعية تثبت عدم التخلي عن المبادئ الفلسطينية والتمسك بالحقوق الوطنية.

بدوره أكد اللواء توفيق أبو نعيم، مسؤول قوى الأمن الداخلي في قطاع غزة خلال كلمته، أن الشعب الفلسطيني آمن بالمقاومة بجميع فصائله وانتماءاته، مشددا على أن حق الشعب الفلسطيني لن يؤخذ إلا بقوة السلاح.


null

وشدد أبو نعيم أن إيمان الشعب الفلسطيني بالمقاومة هو الذي يمكّنه من استعادة حقه في كل مكان.

 

وتساءل أبو نعيم “أين المؤسسات الدولية والحقوقية مما يجرى على حدود قطاع غزة من انتهاكات إسرائيلية وجرائم متواصلة بحق المدنيين العزل؟!”.

وأوضح أن القوانين الدولية قدمت الحماية للاحتلال وانتهاكاته، منبهاً إلى أن الشعب الفلسطيني آمن أن حقه لا يمكن أن يأخذه إلا بالقوة

وفي كلمة الفصائل الوطنية والإسلامية، قال القيادي في حركة الجهاد الإسلامي أحمد المدلل: إن قوافل الشهداء والأسرى داخل سجون الاحتلال هي رمز الجهاد والنضال.


null

وقال المدلل:”لا نزال نحافظ على مقاومتنا الكفيلة بتحرير الأسرى وتبييض السجون”، مشددا على أنه لا استقرار ولا أمن في العالم طالما أن الشعب الفلسطيني لا يعيش على أرضه بطمأنينة.

وأضاف: “معركتنا ضد الاحتلال هدفها التحرير والعودة إلى أراضينا التي هجرنا منها قسرا، ومشروعنا الوطني نجسده هذه الأيام، ولا يمكننا أن نعود إلى الوراء حتى تحقيق أهدافه”.


null

null

null

null

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الأحد - حملة دهم في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية تخللها اقتحام منازل...