الأربعاء 22/مايو/2024

آيزنكوت يشرف على قمع مسيرة العودة

آيزنكوت يشرف على قمع مسيرة العودة
أشرف رئيس هيئة أركان جيش الاحتلال “الإسرائيلي”، غابي ايزنكوت، على قمع مسيرة العودة الكبرى في المناطق الحدودية مع قطاع غزة، حيث ارتقى 12 شهيدا، وأصيب ما يزيد عن ألف مواطن.

وواصل آيزنكوت تحريضه على المقاومة الفلسطينية محملا حركة حماس مسؤولية ما يحدث وتداعيات المواجهات، في محاولة للتهرب من مسؤولية الاحتلال مما يعاني منه قطاع غزة.

وطالب آيزنكوت، باستخدام الرصاص الحي لتفريق المتظاهرين الفلسطينيين، وهو ما يمكن عدّه عملا مخططا لقمع المسيرة السلمية التي انطلقت من مناطق مختلفة بقطاع غزة باتجاه الحدود الشرقية.

وأظهرت نوايا قادة الاحتلال خلال الأيام الماضية طبيعة التخطيط المرصود لإيقاع أكبر قدر من الضحايا في صفوف الفلسطينيين المشاركين بالمسيرة، حيث توعد قادة الاحتلال باستخدام الرصاص الحي لتفريق المشاركين في المسيرات.

واستدعى الاحتلال آلاف الجنود على طول الشريط الحدودي مجهزين بالمعدات العسكرية.

وتمثل تصريحات قادة الاحتلال بشكل واضح النية المبيتة للقيام بعمليات القتل المبرمج للفلسطينيين العزل، وهو ما يخالف القانون الدولي الإنساني.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

هنية ووفد قيادة حماس يشارك في تشييع رئيسي

هنية ووفد قيادة حماس يشارك في تشييع رئيسي

طهران - المركز الفلسطيني للإعلام شارك إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس ووفد من قيادة الحركة في تشييع الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي...