الأحد 19/مايو/2024

غزة .. إصابة فلسطيني بسقوط قذيفة مصرية على منزل برفح

غزة .. إصابة فلسطيني بسقوط قذيفة مصرية على منزل برفح

أصيب مواطن فلسطيني، صباح اليوم الخميس، جراء سقوط قذيفة أطلقت من الجانب المصري، على مدينة رفح الفلسطينية (جنوبي قطاع غزة).

وقال مصدر أمني فلسطيني وفقا لـ “قدس برس”، إن قذيفة عشوائية أطلقت اليوم الخميس من الجانب المصري سقطت على منزل بمخيم “الشعوت” للاجئين الفلسطينيين، وسط مدينة رفح.

وأفاد المصدر، بأن الحادثة أدت لإصابة شاب فلسطيني “من المارة”، وصفت حالته بـ “الطفيفة”، إلى جانب تضرر المنزل الذي سقطت عليه القذيفة.

يشار إلى أن أصوات الانفجارات والقصف الناجمة عن العملية العسكرية المصرية في سيناء، تسمع بشكل ملحوظ من مدينة رفح الفلسطينية.

وكان الجيش المصري، قد أعلن عن خطة “المجابهة الشاملة”، يوم 9 شباط/فبراير الماضي، وتستهدف عبر تدخل جوي وبحري وبري وشرطي، مواجهة عناصر مسلحة في شمال ووسط سيناء (شمال شرق) ومناطق أخرى بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل، دون تفاصيل عن مدة العملية.

وجاء الإعلان عن تنفيذ العملية العسكرية الشاملة قبيل أيام من انتهاء مهلة ثلاثة أشهر حددها الرئيس عبد الفتاح السيسي في 29 تشرين ثاني/نوفمبر 2017، لإعادة الاستقرار إلى سيناء، وقبل نحو شهر من انتخابات رئاسة البلاد، المقرر إجراؤها في آذار/مارس المقبل.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الرشق: قلوبنا مع الشعب الإيراني الشقيق

الدوحة – المركز الفلسطيني للإعلام أعرب عضو المكتب السياسي في حركة المقاومة الإسلامية حماس، عزت الرشق، عن قلقه من الأنباء التي تحدثت عن تعرض طائرة...