الإثنين 17/يونيو/2024

البيض وسيلة لتوليد طاقة نظيفة في اليابان

البيض وسيلة لتوليد طاقة نظيفة في اليابان

أعلن عالم يابانى تمكن فريقه من التوصل إلى طريقة لتحسين إنتاج الطاقة الخالية من الكربون، باستخدام البروتينات المأخوذة من البيض الأبيض.

وقال يوسوكى يامادا، وهو أستاذ بجامعة مدينة أوساكا، لوكالة “فرانس برس”: إن فريقه استخدم البروتين من البيض أداةً لإنتاج الهيدروجين.

وأوضح أنه “مصدر قوي للكهرباء النظيفة، وبذلك اقتربوا من الهدف النهائي المتمثل فى إنتاج الهيدروجين من المياه”.

وأضاف يامادا أن هذه الخطوة تضع الأساس للإنتاج النظيف للهيدروجين فى المستقبل، فعندما يتفاعل مع الأكسجين ينتج الهيدروجين الكهرباء.

واستدرك: “لكن المشكلة هى أن الهيدروجين الذى ينتج حالياً بكميات كبيرة باستخدام الغاز الطبيعي أو الوقود الأحفورى، يشتمل على انبعاثات ضارة”، الأمر الذى لا يريده العلماء اليابانيون.

واستخدم فريق يامادا البروتين الموجود فى البيض لبناء بلورات، مع الكثير من الثقوب الصغيرة التى تتغلب على المشكلات التى كانت تواجههم سابقاً.

ويتوقع العلماء والشركات الرائدة فى العالم أن الهيدروجين هو “الطاقة النظيفة التى ستتمكن من تشغيل كل شيء، بما فى ذلك السيارات والمباني المكتبية فى المستقبل”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة ترتفع إلى 151

حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة ترتفع إلى 151

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قال المكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة، اليوم الإثنين، إن عدد شهداء الصحافة الفلسطينية في القطاع، منذ 7 أكتوبر 2023...

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

صحة غزة: 37347 شهيدًا منذ بدء العدوان

غزة – المركز الفلسطيني للإعلام قالت وزارة الصحة في غزة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد الشهداء والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 255...