عاجل

الإثنين 27/مايو/2024

توسع وتجريف استيطاني جديد في مستوطنة رفافا بسلفيت

توسع وتجريف استيطاني جديد في مستوطنة رفافا بسلفيت

قامت جرافات الاحتلال صباح اليوم الاثنين (19-2) بأعمال تجريف وحفر في داخل ومحيط مستوطنة “رفافا” الصهيونية المقامة على أراضي  بلدات ديراستيا، وحارس، وقراوة بني حسان، شمال غرب سلفيت، شمال الضفة المحتلة.

وأفاد شهود عيان لمراسلنا بأن الجرافات تعمل على تجريف الأراضي إضافة لأعمال حفر للأساسات لإقامة وحدات سكنية جديدة لاستيعاب المزيد من المستوطنين.

ولفت الشهود إلى أن أعمال التوسعة تتركز في الجزء الجنوبي من المستوطنة بالقرب من الشارع الالتفافي الذي يسلكه المستوطنون.

كما أضافت مصادر محلية في بلدة حارس، أن فرق مساحة تابعة للاحتلال وضعت علامات لتوسعة دوار حارس الذي يسلكه المستوطنون، ومن بينها علامات على أشجار زيتون رومية سيتم قلعها لصالح توسعة الدوار المذكور.

ويشار إلى أن أعمال بناء وحدات استيطانية يجري في أكثر المستوطنات المقامة فوق أراضي قرى وبلدات سلفيت. 

من جهته أفاد الباحث في شؤون الاستيطان خالد معالي، أن عمليات التجريف الاستيطاني ليست فقط في مستوطنة “رفافا”، بل إن أكثر المستوطنات في سلفيت تجري فيها على مدار الساعة عمليات تجريف لصالح توسعتها وإنشاء بنية تحتية لمئات الوحدات الاستيطانية الجديدة بعيدًا عن وسائل الإعلام.

وأكد معالي أن التجريف الاستيطاني يخالف القانون الدولي الإنساني والمادة 49 من اتفاقية جنيف الرابعة، وأن الاحتلال يضرب بعرض الحائط المحتمع الدولي الذي يطالب بوقف الاستيطان.

وأشار إلى وجود 25 مستوطنة في محافظة سلفيت تتداخل بعضها في محافظات نابلس ورام الله وقلقيلية وطولكرم، وحتى كفر قاسم في الـ 48، وأن الاحتلال يعمل على ضم هذه المستوطنات ضمن الضم الزاحف والذي بدأ بضم جامعة مستوطنة “اريئيل” قبل أيام والاعتراف بها كبقية الجامعات في كيان الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

مقررة أممية تطالب بفرض عقوبات على إسرائيل

 نيويورك - المركز الفلسطيني للإعلام قالت مقررة الأمم المتحدة الخاصة للأراضي الفلسطينية المحتلة فرانشيسكا ألبانيز، إن قصف إسرائيل لمخيم نازحين برفح،...