الأحد 19/مايو/2024

الصحة تثمن الدعم القطريّ لمستشفيات غزة

الصحة تثمن الدعم القطريّ لمستشفيات غزة

ثمنت وزارة الصحة بغزة المنحة الإغاثية العاجلة التي أعلنت عنها دولة قطر الشقيقة لإغاثة القطاع الصحي في غزة، والذي تعصف به أزمات كثيرة أثرت بشكل غير مسبوق على تقديم الخدمة الصحية.

وقالت الوزارة في بيانٍ للناطق باسمها أشرف القدرة: إن الموقف القطري ممثلا بإعلان سمو الأمير تميم بن حمد عن تخصيص المنحة الإغاثية العاجلة لهو تأكيد على نهج عربي وإسلامي كريم من قطر أميرا وحكومة وشعبا ومؤسسات في الوقوف إلى جانب شعبنا في أصعب الظروف وتقديم المساعدة في مختلف القطاعات خاصة القطاع الصحي.

وأضاف القدرة: اليوم تبادر قطر بمد شرايين الحياة إلى مرافق وزارة الصحة التي تعطلت فيها الخدمات وتعيد الابتسامة لأطفال مستشفى الشهيد محمد الدرة للأطفال، وتعزز من صمود أهلنا في شمال قطاع غزة بإعادة العمل في مستشفى بيت حانون وإسناد خدمات المستشفيات ومراكز الرعاية الأولية بالأدوية.

وعبرت الوزارة عن أصدق مشاعر الامتنان والشكر لمعالي السفير محمد إسماعيل العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة بوجوده اليوم في غزة بين أهله لإيصال هذه الرسالة الأخوية من دولة قطر ومن سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني لتكون بلسما يضمد آهات وجراحات مرضانا الذين يقدرون عاليا هذا الموقف الأصيل.

وكان السفير محمد إسماعيل العمادي رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة قد أعلن ظهر اليوم وفي مؤتمر صحفي من مجمع الشفاء الطبي عن المنحة الأميرية القطرية لمساندة القطاعات الإنسانية بقيمة 9 مليون دولار خصص منها مليونا دولار للأدوية والمستهلكات الطبية ونصف مليون دولار لمصلحة شراء الوقود اللازم لتشغيل المولدات في المرافق الصحية لمدة شهر.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات