الأحد 19/مايو/2024

العصا يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 14 يوما

العصا يواصل إضرابه المفتوح عن الطعام منذ 14 يوما

يواصل الأسير أيوب يعقوب محمود العصا (33 عاماً) من بلدة العبيدية في بيت لحم، جنوب الضفة المحتلة، إضرابه المفتوح عن الطعام، لليوم الرابع عشر على التوالي؛ رفضاً لقرار الاحتلال تجديد اعتقاله الإداري ستة أشهر للمرة الثانية على التوالي.

وأفاد العصا في رسالة وصلت مؤسسة “مهجة القدس” نسخةً عنها، بأنه مستمر في إضرابه المفتوح حتى الاستجابة لمطلبه العادل بإنهاء اعتقاله الإداري، مبينا أن الاعتقال يسلب حريته وحرية الأسرى الإداريين دون مبرر قانوني.

وأوضح الأسير العصا في رسالته، أنه وفور شروعه في الإضراب بتاريخ 10/01/2018 عوقب فورا بإدخاله لقسم العزل، ولم يسمحوا له بإدخال ملابسه الشخصية والحرامات، وسمحوا له فقط بإدخال حرامين لا يقيانه من البرد الشديد، ولا يوجد عنده أي وسيلة تدفئة، وهو مقطوع عن العالم الخارجي، ولا يتحدث مع أحد، ولا يُسمح له بالحديث مع أحد، كما لا يوجد عنده تلفزيون أو راديو أو حتى كتاب.

وأشار إلى أن وزنه نزل خمسة كيلوغرامات، وأنه فقط يشرب الماء، ويرفض القيام بأي فحوصات طبية أو تناول أي مدعمات.

يذكر أن الأسير أيوب العصا من مواليد 23/08/1984، وهو متزوج وله من الأبناء ثلاثة، واعتقلته قوات الاحتلال بتاريخ 21/06/2017م، وحولته للاعتقال الإداري ستة أشهر دون أن توجه له أي تهمة، علما بأنه اعتقل سابقاً على خلفية عضويته ونشاطاته في صفوف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين حيث أمضى ما يزيد على خمسة أعوام في سجون الاحتلال.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات