الأحد 19/مايو/2024

لجنة الأسرى تهنئ حركة حماس بانطلاقتها الثلاثين

لجنة الأسرى تهنئ حركة حماس بانطلاقتها الثلاثين

قدمت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة، التهاني لحركة المقاومة الإسلامية “حماس” بمناسبة الذكرى السنوية الثلاثين لانطلاقتها.

وقالت القوى في بيان لها: إن هذه الذكرى تتزامن مع الهبة الجماهيرية الفلسطينية والعربية والإسلامية والعالمية لدعم ونصرة القدس والتنديد بالإعلان العنصري للرئيس الأمريكي دونالد ترمب نقل السفارة وإعلان القدس عاصمة للاحتلال “الإسرائيلي”.

وأشارت لجنة الأسرى إلى الدور الوطني الكبير لحركة حماس، وجناحها العسكري، كتائب الشهيد عز الدين القسام خلال 30 عاما مضت في النضال والدفاع عن الأرض والهوية والمقدسات العربية والإسلامية إلى جانب فصائل العمل الوطني والإسلامي.

واستذكرت لجنة الأسرى سلسلة طويلة من قادة ورموز وشهداء وأسرى حركة المقاومة الإسلامية حماس، الشيخ الخليل أحمد ياسين، وعبد العزيز الرنتيسي، وإبراهيم المقادمة، وإسماعيل أبو شنب، والمهندس يحيى عياش، والقائد أحمد الجعبري، وعماد عقل، وجمال منصور، وجمال سليم، ومحمود أبو الهنود، والقادة الأسرى حسن سلامة وإبراهيم حامد، والأسرى في سجون الاحتلال “الإسرائيلي” وقافلة طويلة من قادة ومناضلي الحركة.

ودعت لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة إلى توحيد الشمل الفلسطيني والجهود الفلسطينية لإنهاء الإنقسام وإنجاز المصالحة الوطنية لمواجهة التحديات وتحرير الأسرى وكسر القرار العنصري الصهيوأمريكي القاضي بإعلان القدس عاصمة للاحتلال الإسرائيلي.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات