عاجل

الأحد 05/مايو/2024

القدس عاصمة فلسطين

بيان صادق

كيف كانت مشاعر من شهدوا أوسلو، وكيف لم يمت غيظًا من رأى الزعماء يقبّلون ويوقّعون ويعترفون بأن فلسطين إسرائيلية. 

أي قلبٍ ذاك الذي تحمّل أن يرى أرضه تُسرق وسط الضحكات والتصفيق والصور الحميمية.

ونحن نعيش مرحلة إعلان ترمب نقل السفارة الأمريكية للقدس، يلفّنا الحزن، رغم علمنا بأن تهويد القدس لم يتوقف، وبأن فلسطين كلها محتلة، وبأن تل الربيع فلسطينية شأنها شأن القدس. 

لكن أرضًا بارك الله فيها وحولها، وأخذت من اسمه القدّوس حروفها، وآية في القرآن خصَّت مسجدها، وقبلة توجهت إليها الأجساد يومًا وتهوي نحوها القلوب كل يوم، ليست شيئًا هيّنا. 

هي قلعة الصمود الأخيرة قبل الانهيار، ولوحة الجمال الأخيرة قبل أن يلفها الأزرق والأبيض من الغربان السود، هي ستار الختام في توحدنا فلسطينيين وعربًا ومسلمين.

لعل زوجة راعي أوسلو “كلنتون” لو فازت بانتخابات أمريكا لهوّدت القدس أكثر ولتنازلت السلطة وزعماء العرب أكثر. سرًّا، أو علنًا بين الرضا والتصفيق، لكننا في عصر الجنون بقيادة ترمب مع بعض الكومبرس بأدوارهم المتهورة، التي فصلتنا إلى فريقين اختفى الحياد بينهما؛ إما مع الحق أو ضده. 

لا ندري أنشكر ترمب على حقيقة أمريكا ودولنا العربية التي كشفها، والسلطة الفلسطينية التي عرّاها؛ بدلا من استمرار مسلسل “ألف ليلة وليلة في دعم القضية وحقوق الشعب الفلسطيني”. 

ترمب سيقطع الشعرة الأخيرة قبل معركة المسجد، ولن يخسر الفلسطيني أكثر مما يخسره. وبالتالي فنقل السفارة سيكون خطيرًا لكن ليس على الفلسطيني فحسب.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

اشتباكات ومواجهات مع الاحتلال في الضفة

الضفة الغربية- الفلسطيني للإعلامشهدت الضفة الغربية الليلة الماضية وفجر اليوم الأحد، اشتباكات ومواجهات مع قوات الاحتلال التي نفذت عمليات اقتحامات...

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

كتائب القسام تزف شهداءها في طولكرم

طولكرم - المركز الفلسطيني للإعلام زفّت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، شهداء طولكرم الذين ارتقوا أمس السبت، بعد أن خاضوا اشتباكًا مسلحًا...