الإثنين 13/مايو/2024

المرضى يحتاجون للراحة وليس للمضادات الحيوية

المرضى يحتاجون للراحة وليس للمضادات الحيوية

قال مسؤولون طبيون في بريطانيا إن مزيداً من المرضى نصحوا بضرورة العودة إلى منازلهم والخلود للراحة بدلاً من إعطائهم مضادات حيوية.

وأضافوا أن خُمس الوصفات المتعلقة بالمضادات الحيوية غير ضرورية؛ لأن الكثير من الأمراض تُشفى من تلقاء نفسها، وأن المرضى “لهم دور يتوجب أن يقوموا به” في وقف زيادة وتيرة الإصابة بالعدوى، بحسب ما نشر موقع بي بي سي، الاثنين.

وتشير التقديرات إلى أن 5 آلاف شخص يموتون في إنجلترا سنوياً نتيجة للإصابات الناجمة عن مقاومة الأدوية؛ وأربع من عشر حالات تعاني من العدوى القولونية الآن، ولا يمكن علاجها من خلال المضادات الحيوية.

وهناك توقعات بأن تؤدي الالتهابات في مختلف أنحاء العالم بحلول عام 2050 إلى قتل مزيد من الناس، مقارنة بالموت نتيجة الإصابة بالسرطان الآن.

ويعد تناول المضادات الحيوية أمراً ضرورياً في علاج تلوث الدم، والتهاب الرئة، والتهاب السحايا الجرثومي، والتهابات خطيرة أخرى.

لكن المسؤولين الطبيين يقولون إن المضادات الحيوية غير ضرورية لعلاج جميع الأمراض.

ويرى المسؤولون الطبيون أن السعال أو الالتهاب الرئوي يمكن أن يستمر نحو ثلاثة أسابيع حتى يشفى المريض من تلقاء نفسه، لكن المضادات الحيوية يمكن أن تساعد في تسريع العلاج بيوم أو يومين لا أكثر.

وقال البروفسيور بول كوسفورد، المدير الطبي لقسم الصحة العامة في إنجلترا: “لا نحتاج إلى المضادات الحيوية لعلاج الأمراض الشائعة”.

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

مواجهات عقب هجوم للمستوطنين جنوب نابلس

نابلس – المركز الفلسطيني للإعلام اندلعت مساء اليوم الاحد، مواجهات بين المواطنين والمستوطنين وقوات الاحتلال في بلدة قصرة جنوب شرق نابلس....