الجمعة 24/مايو/2024

احتجاجات برام الله على زيارة وفد أمريكي يرأسه كوشنر

احتجاجات برام الله على زيارة وفد أمريكي يرأسه كوشنر

شارك عشرات الناشطين وممثلون عن أحزاب ومؤسسات فلسطينية، في وقفة احتجاجية ضد زيارة وفد أمريكي يرأسه كبير مستشاري الرئيس دونالد ترمب، جاريد كوشنر، المقررة اليوم، لمدينة رام الله، حيث سيلتقي رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس. 

وحمل المشاركون بالوقفة، التي دعت لها لجنة “القوى والفعاليات الوطنية والشعبية والأهلية”، ونظمت على دوار “المنارة”، وسط رام الله، لافتات كُتب على عدد منها “لا للسياسة الأمريكية المعادية لحقوق شعبنا والداعمة للاحتلال”، و”لا للمفاوضات برعاية أمريكية”. 

من ناحيته، قال الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، مصطفى البرغوثي: “إن الوفد الأمريكي منحاز لإسرائيل، والإدارة الأمريكية لم تمارس أي ضغط على إسرائيل لوقف الاستيطان، ولا تأتي إلا بمطالب متكررة لوقف رواتب الأسرى وعائلات الشهداء”. 

وأضاف في حديثه لوكالة “الأناضول” على هامش الوقفة: “إن البديل عن الوسيط الأمريكي يمكن أن يكون بإطار دولي للسلام، وتنظيم مؤتمر دولي يضم دولاً وأطرافاً غير منحازة لإسرائيل، ومحايدة”. 

وتابع: “الوفود الأمريكية لا تتحدث إلا عن التحريض الفلسطيني، ويتجاهلون الاعتداءات الإسرائيلية، هذه أول إدارة لا تقول إنه يجب إقامة دولة فلسطينية مستقلة”. 

وطالب البرغوثي “الجانب الفلسطيني بعدم قبول أي مفاوضات دون وقف شامل للاستيطان، ودون إقرار مبدئي بإزالة الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية حرة ومستقلة”. 

ومن المقرر أن يلتقي وفد أمريكي رفيع برئاسة كبير مستشاري الرئيس الأمريكي جاريد كوشنر، رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس برام الله، اليوم الخميس؛ للبحث في إمكانية استئناف المفاوضات الفلسطينية- الإسرائيلية. 

الرابط المختصر:

تم النسخ

مختارات

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الاحتلال يشن حملة دهم واعتقالات في الضفة

الضفة الغربية - المركز الفلسطيني للإعلام شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي - فجر الجمعة- حملة دهم واعتقالات في أرجاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة...